وكيل "قضاة مصر": تطبيق القانون أسرع إجراء لمواجهة الإرهاب.. وخبراء أمنيون يطالبون بإعلان الطوارئ بكل مؤسسات الدولة تحسبًا لعنف الإخوان.. ويؤكدون: عدم تأثر الانتخابات البرلمانية بالأعمال الإجرامية

الخميس، 14 أغسطس 2014 05:58 م
وكيل "قضاة مصر": تطبيق القانون أسرع إجراء لمواجهة الإرهاب.. وخبراء أمنيون يطالبون بإعلان الطوارئ بكل مؤسسات الدولة تحسبًا لعنف الإخوان.. ويؤكدون: عدم تأثر الانتخابات البرلمانية بالأعمال الإجرامية المستشار عبد الله فتحى وكيل أول نادى قضاة مصر
كتبت رانيا عامر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المستشار عبد الله فتحى، وكيل أول نادى قضاة مصر، أن أسرع إجراء تتخذه الجهات الأمنية المعنية بشأن تأمين المؤسسات الحكومية والكيانات المختلفة للدولة، هو تطبيق القانون ذاته فى سبل التعامل مع كل من يعتدى على منشآت الدولة، أو يقطع طريق أو يعطل حركة المرور من عناصر الإخوان فى ذكرى فض اعتصام رابعة.


وأضاف فتحى لـ"اليوم السابع"، أن هناك سيارتى أمن مركزى أمام الباب الرئيسى لنادى القضاة بمنطقة وسط البلد منذ يومين، تحسبًا لحدوث أى أعمال عنف وشغب واعتداء من جانب عناصر تلك الجماعة على النادى تحديدًا.


وأشار فتحى إلى موقف قضاة مصر برئاسة المستشار أحمد الزند فى التصدى لأفراد جماعة المسلمين، مؤكدًا أن القضاة استمروا فى الدفاع عن استقلالهم خلال الاحتلال الإخوانى للبلاد، ما أثار غضب تنظيم الإخوان ضدهم.


ومن جانبه طالب اللواء محمد عبد الفتاح الخبير الأمنى، كل المعنيين بمؤسسات الدولة بإعلان حالة الطوارئ بدرجة "ج" فى ظل الظروف الصعبة التى تمر بها البلاد، وعلى الأخص اليوم فى ذكرى فض اعتصام رابعة، مؤكدًا أن الإجراءات السريعة التى يجب اتخاذها من قبل الأجهزة الأمنية المعنية، هى إطلاق النار على كل من تسول له نفسه الاعتداء على مؤسسة الدولة، لافتًا إلى عدم النظر إلى جمعيات حقوق الانسان الدولية، لكى ندافع ونحافظ على الوطن وأبنائه من أى اعتداء داخلى قد يتعرض إليه.


وأشار عبد الفتاح إلى أن تطبيق القانون فى حد ذاته ينص على مواجهة أى عدو يتعدى على مؤسسة، بشتى الطرق حتى لو اضطر أفراد الشرطة لقتله، منوهًا بضرورة السيطرة على السياسة التى اتبعتها جماعة الإخوان الإرهابية فى الآونة الأخيرة بقطع الطرق وتعطيل حركات المرور، مثلما فعلوا بالأمس حينما حرقوا أتوبيس نقل عام.


وفى السياق ذاته قال اللواء محمد نجيب الخبير الامنى، أن ما تقوم به جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية اليوم، فى ذكرى إحياء رابعة، من سياسة قطع الطرق وحرق أتوبيسات النقل ومراكز الشرطة بمختلف أنحاء الجمهورية، أمور فردية استثنائية مقياسًا بما حدث على مدار الأعوام الماضية من فوضى ودمار، ولا تؤثر تلك العمليات والجرائم الإرهابية الوحشية على كيانات البلد ولا على إجراء آخر استحقاق ديمقراطى متمثل فى الانتخابات البرلمانية المقبل.

وأكد نجيب أن ضباط الداخلية قد وضعوا الخطط المناسبة لعملية تأمين المنشآت العامة وكيفية التعامل مع عناصر تلك الجماعة الإرهابية عن طريق الحكمة والحذر .


وشدد نجيب على ضرورة مساندة أهالى المناطق الشرفاء من أبناء الشعب المصرى لرجال الشرطة خاصة فى مثل هذه الأيام، من أجل التصدى لكل العمليات الإرهابية التى تهدف إلى عودة البلاد إلى الوراء دائمًا.



موضوعات متعلقة..


أهالى "فيصل" يشعلون النيران فى شعارات رابعة بعد هروب الإخوان


العثور على جسم غريب بمحيط ميدان لبنان وانتقال خبراء المفرقعات لفحصه


تنظيم "قطاع الطرق" يفشل فى شل الحركة بالمحافظات ..ملثمون يشعلون الاطارات على الطرق الرئيسية بالقليوبية والشرقية والفيوم والمنيا والغربية.. ومحاولات لتفجير القطارات وحرق شبكات المحمول ومحولات الكهرباء


الإخوان يشعلون النيران فى سيارة شرطة بدمياط تزامنا مع ذكرى "فض رابعة"


"الداخلية": الإخوان يحاولون تخريب المرافق بعد فشلهم فى حشد التظاهرات


فى ذكرى أحداث فض اعتصامى "رابعة والنهضة".. استنفار أمنى بوسط القاهرة.. آليات عسكرية وأسلاك شائكة على مداخل "التحرير".. القوات الخاصة تؤمن "الداخلية".. والأمن المركزى يكثف تواجده بـ"طلعت حرب"


اشتباكات عنيفة بين الإخوان وقوات الأمن أعلى كوبرى ناهيا


صفحات الإخوان على "فيس بوك" تعلن الحرب على أمن المواطنين فى ذكرى "فض رابعة".. "انت عيل إخونجى" تدعو لقطع الطرق السريعة.. ودعوات لإشعال النيران بالمنشآت.. وأخرى للسطو على ممتلكات الأهالى والضباط











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى

احلى حاجه اليوم السابع قبل افتراحى بنقل الايقونات من يمين الشاشه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة