رئيس هيئة الطرق والكبارى يطلق مبادرة لإزالة تعديات الطرق.. تشمل إزالة المطبات العشوائية.. وتركيب إنارة لأهم طريقين بكل محافظة.. سعد الجيوشى: نستهدف الطرق الأكثر حوادث وسرقة و"تثبيت" المواطنين

الخميس، 14 أغسطس 2014 05:01 م
رئيس هيئة الطرق والكبارى يطلق مبادرة لإزالة تعديات الطرق.. تشمل إزالة المطبات العشوائية.. وتركيب إنارة لأهم طريقين بكل محافظة.. سعد الجيوشى: نستهدف الطرق الأكثر حوادث وسرقة و"تثبيت" المواطنين الدكتور سعد الجيوشى رئيس هيئة الطرق والكبارى
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور سعد الجيوشى رئيس هيئة الطرق والكبارى عن إطلاقه مبادرة تحت عنوان "رفع مستويات الآمان والسلامة على الطرق"، لافتا إلى أن المبادرة تستهدف 54 طريقا بمحافظات الجمهورية الــ 27، لترشح كل محافظة طريقين لديها هما الأكثر حيوية لرفع معدلات السلامة عليهما.

وأضاف الجيوشى فى تصريحات صحفية أن المباردة تستهدف إزالة المطبات العشوائية على هذه الطرق واستبدالها بأخرى صوتية، وإزالة كافة العشوائيات والتعديات من على هذه الطرق، مشيرا إلى أنه طلب من كل محافظة ترشيح طريقين يكون لهما الأهمية من الناحية الخدمية أو السياحية أو الأهمية التى تراها كل محافظة مناسبة للأهالى والمواطنين وأيضًا الطرق ذات النسب العالية من الحوادث .

وأوضح الجيوشى أن 14 محافظة استجابت بالفعل 14 محافظة وقاموا بترشيح 28 طريقا، لافتا إلى أن هذه المبادرة تأتى لتحقق أولويات الأمن والسلامة على شبكة الطرق المصرية، كما أن هذه المبادرة تشمل تقييم الوضع الحالى لكل طريق وتحديد نوعية المعالجة لكل مشكلة وتوفير عناصر تأمين السلامة سواء كانت تخطيطا سطحيا أو توفير أعمدة الإنارة والعواكس الأرضية والعلامات التحذيرية والإرشادية وكذلك الحواجز الخرسانية، وذلك لرفع مستويات الأمن والسلامة على الطرق الأعلى فى الحوادث.

وقال الجيوشى: "أنا غير راض تمامًا عن المطبات العشوائية المنتشرة على الطرق وهى بالفعل عشوائية فى التصميم والمكان ومثل هذه المطبات تسبب العديد من الحوادث الكارثية والزحام الشديد نتيجة التوقف التام للسيارة لعبور هذا المطب العشوائى وتعتبر سببا رئيسيا فى سرقة وتثبيت المواطنين ليلاً من الخارجين عن القانون".

وأكد أن الهيئة شكلت لجانًا منتشرة بمواقع الطرق التى تم ترشيحها من المحافظات لتحديد هذه المطبات العشوائية واستبدالها (( بالمطبات الصوتية )) التى تعمل على تهدئة السيارة أو المركبة من سرعة 110 ك/س إلى 30 ك/س ويبلغ ارتفاعها من 1سم إلى 2 سم فقط وهى مكونة من 3 مجموعات من شرائح بعرض الطريق كل مجموعة مكونة من 5 شرائح تعمل على تنبية السائق وذلك حفاظاً على أرواح المواطنين وسلامتهم وضمان السيولة مرورية .

وتابع الجيوشى: "طريق بنها المنصورة الذى رشحته لنا محافظة الدقهلية وطوله 72 كيلو وجدنا عليه 44 مطبا عشوائيا بمعدل مطلب لكل كيلو متر ونصف تقريبا"، لافتا إلى أن متوقع الانتهاء من الـ54 طريقا التى تستهدفهم المبادرة نهاية ديسمبر القادم .



موضوعات متعلقة :
رئيس "الطرق والكبارى" يعلن تنفيذ حملة لإزالة تعديات "الدائرى" نهاية الشهر.. "الجيوشى": الطريق أصبح مرتعًا للبلطجية وسنكسح أى إشغالات.. وعلى أصحاب التراخيص مراجعة أوضاعهم القانونية قبل 20 أغسطس










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة