بدء اجتماع الأنبا بولا وممثلى الكنائس لمناقشة قانون دور العبادة الموحد

الخميس، 14 أغسطس 2014 05:06 م
بدء اجتماع الأنبا بولا وممثلى الكنائس لمناقشة قانون دور العبادة الموحد الأنبا بولا مطران طنطا
كتب مايكل فارس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ منذ قليل اجتماع ممثلى الكنائس المصرية الإنجيلية والكاثوليكية والأرثوذكسية، الاجتماع الثانى لهم بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية لمناقشة قانون "بناء دور العبادة الموحد".

وحضر الأنبا بولا مطران طنطا وتوابعها، والمستشار كمال شوقى، والمستشار منصف سليمان، والمستشار جميل حليم من الكنيسة الكاثوليكية، والدكتور فريدى البياضى من الكنيسة الإنجيلية.

وقال المستشار جميل حليم ممثل الكنيسة الكاثوليكية فى الاجتماع لـ"اليوم السابع"، إن اجتماع اليوم سيجمع المقترحات المقدمة من كل كنيسة للوصول إلى صيغة مشتركة.

وكانت الكنائس قد اجتمعت الخميس الماضى أيضا بالكاتدرائية، وقال الدكتور فريدى البياضى، عضو الهيئة العليا بالحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، ممثل الكنيسة الإنجيلية بلجنة إعداد قانون "بناء دور العبادة الموحد"، إن اجتماع الكنائس الثلاثة الأرثوذكسية والإنجيلية والكاثوليكية، بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، انتهى باتخاذ قرار بعقد اجتماع موسع الخميس المقبل بالكاتدرائية بين لجان كل كنيسة.

وأضاف البياضى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن كل كنيسة سوف تدرس مرة أخرى الاقتراحات والصياغات لحين اجتماع الكنائس الخميس المقبل، لوضع الصيغة النهائية لقانون دور العبادة الموحد، ومن ثم تحديد موعد مع وزير العدالة الانتقالية لتقديمه له.

وأشار البياضى إلى أن هناك رؤى مختلفة بين الكنائس حول ضبط المصطلحات والصياغات، لذا سيتم بحثها مرة أخرى مع كل كنيسة على حدة، مؤكدا اعتراضه على شرط ربط المسافة بين كل دور عبادة وأخرى بـ500م، وربط الأماكن التى ستقام بها الكنائس بأعداد الأقباط، حيث إن الأمر يجب أن يترك وفق الحاجة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة