الهلال الأحمر الكويتى يشيد بالتسهيلات المقدمة للفلسطينيين من مصر

الخميس، 14 أغسطس 2014 02:19 م
الهلال الأحمر الكويتى يشيد بالتسهيلات المقدمة للفلسطينيين من مصر معبر رفح
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد خالد الزيد رئيس وفد جمعية الهلال الأحمر الكويتى، بالتسهيلات المقدمة للفلسطينيين من الجانب المصرى، خاصة فيما يخص التعامل مع تداعيات الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة، وذلك من حيث إدخال المساعدات واستقبال الجرحى وعبور العالقين والحالات الإنسانية.

وأكد رئيس الوفد، أثناء وجوده فى العريش لمتابعة وصول المساعدات الكويتية وإدخالها إلى قطاع غزة، أن الكويت حكومة وشعبا تقف دائما إلى جانب الأشقاء الفلسطينيين فى كافة الظروف والمواقف الإنسانية.. مشيرا إلى دور دولة الكويت فى ترميم المنازل المتضررة من الاعتداءات الإسرائيلية السابقة على قطاع غزة، وتقديم المساعدات المادية للطلاب الفلسطينيين والأسر الفقيرة داخل جميع الأراضى الفلسطينية وليس قطاع غزة فقط.

وقال إنه منذ بداية العدوان الأخير على قطاع غزة.. تم العمل على 3 محاور:"الأول تم تقديم مبلغ 3 ملايين دولار إلى مؤسسة "التعاون" فى قطاع غزة، وذلك لتوفير مساعدات سريعة وعاجلة لسكان عدد من المناطق المتضررة والمستشفيات ومراكز الإيواء.. كما تم تقديم مليون دولار أخرى لوزارة الصحة الفلسطينية لشراء الأدوية والمواد الغذائية من السوق المحلى.

وأشار إلى أنه فى المحور الثانى، تم تشغيل جسر جوى بين دولة الكويت وجمهورية مصر العربية لنقل المساعدات المقدمة إلى قطاع غزة، حيث قامت قاعدة عبد الله مبارك الجوية بالكويت بتوفير الطائرات اللازمة للجسر الجوى لنقل المساعدات إلى مطار الإسماعيلية فى مصر، وقد تم توفير 40 طنا من الأدوية والمستلزمات الطبية بصفة عاجلة، وتم تسليم 20 طنا منها إلى الهلال الأحمر الفلسطينى و20 طنا أخرى إلى وزارة الصحة الفلسطينية.. وفى المحور الثالث يتم الشراء من السوق المحلى المصرى، حيث تم التعاقد مع عدد من الشركات المتخصصة فى الأدوية والغذاء لتوفير 20 ألف عبوة غذائية وأدوية بقيمة مليون دولار لقطاع غزة.. علاوة على إقامة مستشفى ميدانى داخل القطاع تديرها الجمعية الطبية الكويتية بالتعاون مع الهلال الأحمر الكويتى.

وأوضح رئيس الوفد أن الهلال الأحمر الكويتى قدم نصف مليون دولار لعلاج المصابين والجرحى الفلسطينيين داخل المستشفيات المصرية، وذلك بالتعاون مع المكتب الصحى التابع لسفارة الكويت بالقاهرة والذى سيشرف على تصريف وإدارة هذا المبلغ لعلاج الجرحى، كما سيتم توفير 20 متطوعا كويتيا خلال الفترة القادمة، لتوزيع المساعدات داخل قطاع غزة، وهناك مكتب تابع لجمعية الهلال الأحمر الكويتى بالقدس الشريف لمتابعة المساعدات حيث يتواصل مع المكتب الرئيسى بالكويت، مؤكدا أنه يتم التنسيق مع الجانب المصرى لإدخال سيارتى إسعاف إلى قطاع غزة للمساهمة فى نقل الجرحى والمصابين.

وأضاف أن وفد جمعية الهلال الأحمر الكويتى برئاسته ويضم كلا من: "عدنان المنوه مسئول العلاقات العامة، وخالد المطيرى من إدارة الكوارث، وشملان فخرو من إدارة المتطوعين"، مشيرا إلى أنه يتم عمل دراسة لإنشاء مستشفى ميدانى داخل القطاع تديرها الجمعية الطبية الكويتية بالتعاون مع الهلال الأحمر الكويتى.

يذكر أن الجسر الجوى بدأ تشغيله منذ يوم 28 يوليه الماضى، وتضمنت مرحلته الأولى وصول 3 دفعات، وأنه منذ بداية تشغيل الجسر الجوى قامت السلطات المصرية بتيسير وصول طائرات الجسر إلى مطار الإسماعيلية ونقل المساعدات برا إلى العريش ثم إلى ميناء رفح البرى وإدخالها إلى قطاع غزة، وذلك بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصرى والفلسطينى.. أما المرحلة الثانية فوصل منها 3 دفعات أيضا، وهناك مرحلة ثالثة جارى التنسيق والإعداد لها قريبا.

يشار إلى أنه سبق قيام وفد جمعية الهلال الأحمر الكويتى بزيارة الجرحى والمصابين الفلسطينيين فى مستشفى العريش العام.. حيث اطلع الوفد على الرعاية الصحية المقدمة لهم، والتقى مع عدد من الجرحى والمصابين ومرافقيهم للوقوف على احتياجاتهم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة