إقليم كردستان يوزع أسلحة أمريكية وفرنسية على مقاتليه لمواجهة "داعش"

الخميس، 14 أغسطس 2014 05:55 م
إقليم كردستان يوزع أسلحة أمريكية وفرنسية على مقاتليه لمواجهة "داعش" الأكراد "أرشيفية"
أربيل (الأناضول)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت مصادر فى البيشمركة "القوات النظامية لإقليم شمال العراق" بدء توزيع أسلحة أمريكية وفرنسية وصلت مؤخرا للإقليم على جميع مقاتيلها فى مواجهة "داعش"، متوقعة "تغيير ميزان القوى" إلى صالحهم.

وقالت مصادر من البيشمركة "وهى بدرجة وزارة دفاع للإقليم" طلبت عدم الكشف عن أسمائها إن "الأسلحة التى وصلت إلى الإقليم يتم توزيعها على قوات البيشمركة،" موضحا أن دفعة أسلحة أمريكية وصلت الثلاثاء الماضى ودفعة أخرى فرنسية وصلت الأربعاء.

وشددت البيشمركة، بحسب المصادر، على أنه "سيتم تعزيز الجبهات القتالية وسيتم توزيع تلك الأسلحة الأمريكية والفرنسية على كافة القوات التى تقاتل دفاعا عن (إقليم شمال العراق) ودون التمييز،" مشددة على أن "وزارة البيشمركة نفسها ستشرف على عملية التوزيع."

ولم تكشف المصادر عن كميات ونوعية تلك الأسلحة مكتفية بالقول "من المقرر أن تصل دفعات أخرى فى المستقبل القريب، وتحتوى على أسلحة مختلفة، وهى كفيلة بتغيير ميزان القوى فى التسليح فى صالح البيشمركة لمواجهة مسلحى داعش".

وكانت دول، أمريكا، وفرنسا، وألمانيا، وإيطاليا وبعض دول أخرى أبدت استعدادها لتقديم أسلحة إلى إقليم شمال العراق الذى يتمتع بالحكم الذاتى بسبب الأحداث الأخيرة منذ شهرين فى شمال وغرب العراق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة