مسئول خليجى:دول الخليج لم تعتمد شراء عقار لمواجهة "إيبولا"

الأربعاء، 13 أغسطس 2014 11:36 ص
مسئول خليجى:دول الخليج لم تعتمد شراء عقار لمواجهة "إيبولا" صورة أرشيفية
الرياض (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفى مدير المكتب التنفيذى لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الدكتور توفيق خوجة أن تكون دول المجلس اعتمدت شراء عقار تجريبى لمواجهة "إيبولا"، مؤكداً بأنه لم يصدر منه أو من أى منسوبى المكتب تصريح بشأن شراء أدوية غير معتمدة.

ونقلت صحيفة "الوطن" اليوم الاربعاء عن الدكتور خوجة قوله إن " برنامج الشراء الموحد الخليجى لا يعتمد إلا شراء الأدوية واللقاحات والأمصال والمنتجات الصيدلانية المعتمدة من منظمة الصحة العالمية، ومراكز الاعتماد الدولية للمستحضرات الصيدلانية، كهيئة الغذاء والدواء الأمريكية، وهيئة الغذاء والدواء السعودية.

يذكر أن الصحيفة كانت قد نقلت عن مدير سلامة المرضى وتطوير الأدوية بمستشفى الولادة والأطفال بجدة البروفيسور منصور الطبيقى انتقاده لما أسماه بالخطوة الخليجية لشراء أدوية غير مجربة منها عقار "زى ماب" الأمريكي، المجرب على الحيوانات ولم يجرب على البشر.

وأعلنت أمس الثلاثاء منظمة الصحة العالمية موافقتها على استخدام الدواء التجريبى لعلاج إيبولا، مبينة أن موافقتها على استخدامه جاءت نظراً للحالة الوبائية الخاصة لانتشار إيبولا، الذى قتل أكثر من ألف شخص فى إفريقيا، لافتة إلى أن استخدامه يترك لحرية اختيار المريض إن كان يرغب فى استخدام العقار أم لا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة