عمر هاشم لمن يفتون بغير علم: أجرأكم على الفتيا أجرأكم على النار

الأربعاء، 13 أغسطس 2014 08:06 م
عمر هاشم لمن يفتون بغير علم: أجرأكم على الفتيا أجرأكم على النار الدكتور أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء
كتب هاجر حسام - محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء ومجمع البحوث الإسلامية رئيس جامعة الأزهر الأسبق، إنه إذا ما سقط المرجع الوثيق سقطت السنة برمتها، وإذا ما سقطت السنة صعب على الناس فهم القرآن لأن السنة هى المفسرة للقرآن.
وأضاف الدكتور أحمد عمر هاشم فى فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى "جابر القرموطى" مقدم برنامج "مانشيت" على قناة "on tv"، إن هؤلاء الذين يفتون بغير تثبت ولا يقين والعابثين بالدين، أقول لهم "أجرأكم على الفتيا أجرأكم على النار"، ومن أفتى بغير تثبت ولا يقين أو تهاون فى تحرير الحكم فقد تسبب فى إدخال نفسه النار لجرأته على المجازفة فى أحكام الله سبحانه وتعالى.
وتابع: مصر بلد الأزهر الشريف والعلوم والحضارة لن يأتيها إنسان يحاول الهجوم على أصح كتاب بعد كتاب الله، وما يحدث عبث بالعقل المصرى والعربى والإسلامى وبدين الله وإجرام ولا بد أن يحاكم أولئك العابثون قبل أن يعرفوا إنهم ظلموا وأضلو.


وقال إنه درس صحيح البخارى منذ أربعة عشر عاما ولم يجد به حديثا واحداً ضعيفا مضيفاً "قلبى يتقطع مرارة على هؤلاء الكاذبين على رسول الله صلى الله عليه وسلم".

وأضاف : "نحن لم نكتف بالرد عليهم وأرسلنا كتبا موجودة تخشع لها المكتبات ولا يوجد على ظهر الأرض إنسان معه عقله ينكر حديثا واحداً فى صحيح البخارى، وأشهد الله لم أجد حديثا واحد من كتب حديث البخارى ضعيفا وإن الذين يقولون هذا الهراء الذى ملأ الإعلام ليل نهار يقولونه عن جهل وتجاهل".
وناشد"هاشم"، الإعلاميين بعدم إتاحة الفرصة على من يتجرأون على دين الله، وان يوقفوا هذا الافتراء قائلاً "كفانا من العدوان ما كان يأتى العدوان على أصح كتاب بعد كتاب الله على سنة شفيعنا وحبيبنا صلى الله عليه وسلم".
وأوضح "هاشم" أن القرآن الكريم هو المصدر الأول للتشريع والسنة المصدر الثانى للتشريع وكتاب صحيح البخارى اصح كتاب بعد كتاب الله وهو ديوان حاكم لكل الأحاديث .










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة