رئيس المصرية للاتصالات: لم نقدم تنازلات للحصول على الرخصة الموحدة.. ولا نخشى المنافسة مع شركات المحمول.. محمد النواوى: توزيع ٨٥ مليون دولار أرباحًا توزعها الشركة على المساهمين

الأربعاء، 13 أغسطس 2014 02:34 م
رئيس المصرية للاتصالات: لم نقدم تنازلات للحصول على الرخصة الموحدة.. ولا نخشى المنافسة مع شركات المحمول.. محمد النواوى: توزيع ٨٥ مليون دولار أرباحًا توزعها الشركة على المساهمين محمد النواوى الرئيس التنفيذى للمصرية للاتصالات
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس محمد النواوى الرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات، إن الشركة لم تقدم تنازلات لشركات المحمول بشأن الرخصة الموحدة، موضحا أنها تقدمت للحكومة المصرية عام ٢٠٠٩ بطلب للتحول لمشغل متكامل وأن القرار النهائى يرجع للحكومة وليس المنافس.

وأوضح النواوى فى مؤتمر صحفى اليوم الأربعاء، بشأن النقاط الخلافية مع شركة اتصالات بشأن الترابط، أن الشركة لا يوجد لديها مشكلات مع شركة اتصالات، وأن جميع مشغلى المحمول شركاء للشركة، وأن الشركة تحصل على إيرادات تصل إلى ٤ مليارات جنيه سنويا نتيجة الشراكة معهم.

وأضاف النواوى، أن الشركة تستهدف جذب ٥ ملايين عميل فى أول ١٢ شهرا من تقديمها لخدمات المحمول، وأنها سترتكز فى البداية على عملائها المحليين الذين يصل عددهم لـ ٧ ملايين عميل.

وأوضح النواوى، بشأن حصة الشركة بفودافون بأنه لا يوجد أى نقاش بشأن هذا الأمر حاليا، ولكن عند دخول خدمات الجيل الرابع فإن الشركة ستبحث ما إذا كانت ستستمر بشكل افتراضى أو تبيع حصتها بالشركة إذا قررت شراء ترددات الجيل الرابع.

قال النواوى، إن الشركة تقدمت بخطاب إلى الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات بأنها جاهزة لسداد قيمة الرخصة البالغة نحو 2.5 مليار جنيه، وفيما يتعلق بتقسيط المبلغ أوضح أنه يرجع لموافقة الحكومة.

كما أشار النواوى، إلى أنه لا يوجد مخاوف من إمكانية قيام الشركات المنافسة بعدم تجويد الخدمة الخاصة بالمصرية للاتصالات التى ستعتمد على شبكاتهم حيث ستبدأ خدماتها بشكل افتراضى.

وقال النواوى، إنه تم الاقتراح على مجلس الإدارة توزيع أرباح نقدية مرحلية للمساهمين من تحت حساب أرباح العام الحالى المنتهى فى ديسمبر ٢٠١٤، على أن يتم التوزيع بالدولار الأمريكى وذلك بقيمة ٥.,. دولار أمريكى للسهم ما يعادل خمسة سنت أمريكى فقد لا غير ، يمكن أن يورد مبلغ دولارى ضخم لخزينة الدولة يصل إلى نحو ٨٥ مليون دولار.

وتابع بالقول: "لقد وافق مجلس إدارة الشركة على المقترح لتوزيع أرباح مرحلية على أن يتم العرض على المساهمين فى الجمعية العامة العادية للشركة للموافقة عليها ومن المقرر انعقادها فى ٨ سبتمبر ٢٠١٤.

وقال النواوى إن نصيب المساهمين من الأرباح ما يعادل ٨٥, ٣٥٣, ٥٨٠ دولار أمريكى ويكون نصيب العاملين المقترح من الأرباح ٩,٤٨٣,٧٣١ دولار أمريكى.
وأوضح النواوى أن الشركة تواصلت مع الجهات المختصة بشأن توزيع الأرباح بالدولار ولم يحدث أى اعتراضات، وفى حال حدوث اعتراض سيتم توزيع قيمتها بالعملة المصرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة