حبس إخوانى 15 يومًا لحيازته مفرقعات بالقاهرة استعدادًا لذكرى رابعة

الأربعاء، 13 أغسطس 2014 06:43 م
حبس إخوانى 15 يومًا لحيازته مفرقعات بالقاهرة استعدادًا لذكرى رابعة مفرقعات – أرشيفية
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمر المستشار شريف أشرف رئيس نيابة حوادث جنوب القاهرة، بإشراف المستشار طارق أبو زيد المحامى العام الأول لنيابات جنوب القاهرة بحبس "نقاش" ينتمى إلى جماعة الإخوان المسلمين، 15 يومًا على ذمة التحقيقات، وذلك لاتهامه بحيازة كمية من المفرقعات وصناديق بداخلها زجاجات المولوتوف وجراكن بنزين ومواد حارقة، بداخل منزله، حيث كان يقوم بتجهيزها لتوزيعها على أنصاره وباقى أعضاء جماعة الإخوان، استعدادًا لاستخدامها فى مظاهرات الذكرى الأولى لفض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة.


وكشفت تحقيقات النيابة عن أن المتهم يدعى "أحمد.د."، "52 سنة – نقاش"، وأنه ينتمى إلى جماعة الإخوان المسلمين، ويشترك معهم فى المظاهرات فى حلوان ودار السلام بجنوب القاهرة، ويقوم بإمدادهم بالمولوتوف والبنزين لمناهضة قوات الجيش والشرطة والدعوة لعودة الرئيس المعزول محمد مرسى.

وأنكر المتهم انضمامه لجماعة الإخوان المسلمين، وقال إنه يحتفظ بالمولوتوف وجراكن البنزين والبارود وغيرها فى منزله للدفاع عن نفسه حال حدوث مشاجرات أو خلافات مع جيرانه أو آخرين.


وألقت أجهزة الأمن القبض على المتهم بمنزله أمس بعدما وردت معلومات سرية إلى الأجهزة الأمنية تفيد بقيام نقاش ينتمى إلى جماعة الإخوان المسلمين بتجميع وتجهيز عبوات مفرقعات وقنابل بدائية الصنع وجراكن البنزين لتجهيز زجاجات المولوتوف لاستخدامها فى المظاهرات المناهضة للجيش والشرطة، وتم التأكد من صحة المعلومات.


تم استصدار إذن من النيابة العامة، وداهمت قوة مشتركة من مباحث الأمن الوطنى ومباحث قسم شرطة دار السلام منزل المتهم وتم ضبط المتهم، وبتفتيش المنزل عثر على كميات كبيرة من المفرقعات والمولوتوف والمواد الحارقة، وتم التحفظ على المضبوطات وجار مناقشة المتهم.


موضوعات متعلقة..



حجز إخوانى لحيازته مفرقعات ومولوتوف بالقاهرة استعدادا لذكرى رابعة



النيابة تحقق مع إخوانى لضبط مفرقعات ومولوتوف بمنزله بدار السلام



القبض على إخوانى متهم باقتحام وحرق مركز شرطة العياط عقب "فض رابعة"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة