الصحافة الإسبانية: تزايد المخاوف فى إسبانيا بعد وفاة القس بارخاس بعد إصابته بـ"إيبولا".. "الموندو" تحذر من أزمة سياسية جديدة فى العراق.. تدفق موجات الهجرة غير الشرعية قادمة من أفريقيا

الأربعاء، 13 أغسطس 2014 11:41 ص
الصحافة الإسبانية: تزايد المخاوف فى إسبانيا بعد وفاة القس بارخاس بعد إصابته بـ"إيبولا".. "الموندو" تحذر من أزمة سياسية جديدة فى العراق.. تدفق موجات الهجرة غير الشرعية قادمة من أفريقيا صورة أرشيفية
إعداد فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


الباييس

تزايد المخاوف فى إسبانيا بعد وفاة القس بارخاس بعد إصابته بـ"إيبولا"

قالت صحيفة الباييس الإسبانية إن المخاوف تزداد بشكل كبير فى إسبانيا بعد وفاة القس ميجيل بارخاس بعد إصابته بفيروس "إيبولا".

وأشارت الصحيفة إلى أن متحدثة باسم السلطات الصحية فى العاصمة الإسبانية مدريد، إن القس ميجيل باخاريس أول أوروبى يصاب بسلالة من فيروس "إيبولا" قتلت أكثر من ألف شخص فى غرب أفريقيا.

ووفقا للصحيفة الإسبانية فإن باخاريس (75 عاما) نقل بالطائرة من ليبيريا فى السابع من الشهر الجارى بعد إصابته بالمرض أثناء عمله مع إحدى المنظمات غير الحكومية فى البلد الأفريقى.

وأعيد القس إلى بلاده مع زميلته خوليانا بوى وهى راهبة أثبتت الفحوص عدم إصابتها بالفيروس، وأعلنت منظمة الصحة العالمية أن عدد وفيات أسوأ تفش على الإطلاق لمرض "إيبولا" بلغ 1013 بعد وفاة 52 آخرين فى الأيام الثلاثة السابقة للتاسع من أغسطس فى ثلاث دول بغرب أفريقيا.



الموندو تحذر من أزمة سياسية جديدة فى العراق تضاف إلى الوضع العسكرى والأمنى المتدهور

اهتمت صحيفة الموندو الإسبانية بالأزمة السياسية فى العراق وتطورات الوضع العسكرى عقب التدخل الجوى الأمريكى، قائلة إن الرئيس باراك أوباما يضغط من أجل تغيير الحكومة فى العراق فى خضم الهجوم العسكرى، مشيرة إلى أن رئيس الوزراء الحالى نورى المالكى رفض تعيين رئيس الحكومة الجديد حيدر العبادى.

وأوضحت الصحيفة أن المالكى لا يزال متشبثا بالسلطة رغم تعيين رئيس وزراء جديد، الذى يشغل حاليا منصب نائب رئيس البرلمان العراقى، محذرة من أزمة سياسية جديدة فى العراق تضاف إلى الوضع العسكرى والأمنى المتدهور.

وأضافت أن من شأن هذا الوضع أن يدفع بالعراق إلى مأزق سياسى وتصعيد للتوتر والعنف فى بلد يعيش حالة فوضى رغم تصريحات الرئيس الأمريكى التى تشير إلى "تغيير واعد" داخل الحكومة العراقية.

وأشارت الصحيفة إلى أن واشنطن تسلح أكراد العراق فى محاولتهم التصدى لتنظيم داعش، مشيرة إلى أن الاستراتيجية الجديدة لأوباما فى حربها فى العراق أعطت تحولا فى الأشهر الأخيرة.

وأضافت أن الولايات المتحدة تورد أسلحة إلى القوات الكردية التى تقاتل جهاديى "الدولة الإسلامية فى شمال العراق وبلاد الشام"، وذلك من أجل مساعدتهم على التصدى لهجمات هذا التنظيم.



إيه بى سى:

تدفق موجات هجرة غير شرعية قادمة من أفريقيا

قالت صحيفة إيه بى سى الإسبانية إن موجات هجرة غير شرعية قادمة من أفريقيا جنوب الصحراء تتدفق مجددا على سواحل مدينة طريفة الإسبانية القريبة من مضيق جبل طارق على متن تسعة وأربعين قاربًا صغيرًا فى محاولة منها للوصول إلى أراضى الاتحاد الأوروبى.

حراس السواحل الإسبان وجهوا 551 من المرشَّحين للهجرة غير القانونية، من بينهم 49 امرأة و15 طفلًا، إلى مراكز الاستقبال بالتعاون مع الصليب الأحمر، البعضُ منهم كان مصابًا بجروح ويعانى من الإرهاق والبرد.

229 آخرون أنقِذوا يوم الاثنين كانوا على متن 31 زورقا يعبرون مضيق جبل طارق.

بالتزامن مع ارتفاع عدد محاولات دخول التراب الإسبانى عبْر المضيق، حاول حوالى 700 مهاجر من أفريقيا جنوب الصحراء التسلل إلى مدينة “مليلية” الإسبانية على الضفة الجنوبية للبحر الأبيض المتوسط، ونجح نحو ثلاثين منهم فى التسرب.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة