الرئيس الإسرائيلى يعتذر لنظيرته البرازيلية لإساءة مسئول بالخارجية لها

الأربعاء، 13 أغسطس 2014 12:38 ص
الرئيس الإسرائيلى يعتذر لنظيرته البرازيلية لإساءة مسئول بالخارجية لها رؤفين ريفلين الرئيس الإسرائيلى
الأناضول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم الرئيس الإسرائيلى "رؤفين ريفلين"، أمس الثلاثاء، باعتذاره لنظيرته البرازيلية "ديلما روسيف"، بسبب إهانتها من قبل مسئول فى وزارة الخارجية الإسرائيلية.

وجاء اعتذار الرئيس الإسرائيلى، لنظيرته البرازيلية بعد أن وُصفت بـ"قزم دبلوماسى” من قبل الناطق باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية "يغال بالمور"، فى تصريحات أدلى بها لصحيفة "أورشاليم بوست"، فى الـ24 من الشهر الماضى.

وذكر بيان صدر، أمس الثلاثاء، عن الرئاسة البرازيلية، أن الرئيس الإسرائيلى، هاتف "روسيف" وابلغها اعتذاره عما بدر من مسئول خارجية بلاده، وأكد لها أن هذا الكلام لا يعكس رأى الشعب الإسرائيلى.

وقالت الرئيسة البرازيلية، لنظيرها الإسرائيلى الذى وصف الهجمات الإسرائيلية على غزة بالدفاع المشروع، "نحن ندين إطلاق الصواريخ من غزة على إسرائيل، وندين كذلك استخدام القومة المفرطة فى غزة".

وذكر البيان أن البرازيل كانت من أولى الدول التى اعترفت بإسرائيل، مشيرا إلى أن "روسيف" شددت لنظيرها الإسرائيلى على أهمية الروابط التى تربط بين البلدين، معربة عن أملها فى إقامة دولتين فى فلسطين، تجدر الإشارة إلى أن تصريحات "بالمور" وردت عقب توجيه البرازيل انتقادًا لاذعًا للحملة العسكرية الإسرائيلية فى قطاع غزة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة