"البطل الخارق" يلهم صناع السينما فى العالم وآخرهم "هرقليز"

الأربعاء، 13 أغسطس 2014 10:16 ص
"البطل الخارق" يلهم صناع السينما فى العالم وآخرهم "هرقليز" أرنولد شوازينجر
كتبت رانيا علوي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبدو أن شخصية «هرقليز» ستظل ملهمة لصناع السينما فى العالم، ورغم إعادة تقديمها فى أكثر من معالجة فإن صناع هوليوود لم يتوقفوا عن تقديم أفلام متنوعة سواء رسوماً متحركة أو روائية طويلة، وقد أعلن عدد من المواقع الفنية العالمية أنه من المقرر أن يحقق الفيلم نجاحا كبيرا الفترة المقبلة.

تدور أحداث الفيلم حول هرقليز «دواينى جونسون» وهو ابن الإله زيوس، فبعد 12 عاما من العمل الشاق وبعد خسارة عائلته يقرر هرقليز التركيز على فن «القتال». تضم قائمة الأفلام التى قدمت شخصية «هيرقليز» عددا كبيرا من الأعمال الفنية التى لاقت نجاحا لافتا حول العالم.

Hercules


فيلم الرسوم المتحركة «Hercules» الذى أطلق عام 1997، وهو من إنتاج وتوزيع شركة والت ديزنى للرسوم المتحركة، لفيلم يستند إلى مغامرات هرقل فى الميثولوجيا الإغريقية، ويحكى عن صراع ضد آلهة الشر، الفيلم إخراج رون كليمون وجون موسكار، وأداء صوتى لدونوفان وسوزان إيجون وجيمس وودز، حيث وصلت ميزانية الفيلم إلى 88 مليون دولار، بينما حقق إيرادات وصلت إلى 270 مليون دولار.

Hercules Against Rome

دخل القائمة الفيلم الإيطالى «Hercules Against Rome» من إخراج بيرو بيروتى، وهو من بطولة آلين ستيل ووانديسا جيدا ودانيال فارجاس، تدور أحداث الفيلم حول هرقليز الذى يأتى من اليونان إلى رافينا بإيطاليا بعد تلقيه خطابا من صديق الطفولة يطالبه بمساعدة الإمبراطورية الرومانية، الفيلم من إنتاج 1964.

Hercules Unchained

«Hercules Unchained» إنتاج عام 1959 وحقق حينها إيرادات وصلت إلى مليونى دولار ونصف المليون، ويعد هذا المبلغ فى ذلك الحين رائعا كإيرادات لأحد الأعمال السينمائية، الفيلم من تأليف وإخراج بيترو فرونسيسى، وبطولة ستيف ريفيس وسيلفا كوثكينا وسيلفيا لوبيز، تدور الأحداث حول شقيقين يدور التفاوض بينهما من أجل وصول أحدهما لعرش «طيبة».

Hercules and the Lost Kingdom

المسلسل التليفزيونى الشهير «Hercules and the Lost Kingdom» كان من أبرز الأفلام التى ظهرت بها شخصية «هرقليز»، والعمل من إخراج هارلى كوليس، وبطولة كيفين سوربو وأنطونى كوين ورونيه أوكونور، تبدأ الأحداث عندما لم يكن لدى هرقليز اختيار سوى محاربة العملاق جارجان، فتدور الأحداث فى سياق درامى أكشن.

Hercules and the Princess of Troy

مسلسل «Hercules and the Princess of Troy» إنتاج 1965، من إخراج ألبيرت باند وبطولة جوردون سكوت وبول ستيفنس ومات هولسويت، والعمل إنتاج مشترك بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيطاليا، وتدور الأحداث حول هرقليز الذى يأتى من أجل إنقاذ المدينة الأسطورية «طروادة».

Hercules the Avenger

فيلم المغامرات «Hercules the Avenger» من أهم الأعمال التى ظهرت بها شخصية هرقليز الخارقة، العمل إنتاج 1965، من إخراج موريزيو لوسيدى وبطولة ريج بارك وجيا ساندرى وفرانكو ريسال.

Hercules Returns


كما تم تقديم شخصية هرقليز بشكل كوميدى فى الفيلم الأسترالى «Hercules Returns»، والذى أنتج عام 1993 نال إعجاب قطاع كبير من محبيه، وهو من إخراج ديفيد باركر وتأليف ديس مانجان، وبطولة ديفيد أرجو وميشال كارمان ومارى كوستاس وبروس سبينس، تظهر ضمن أحداث الفيلم شخصية المحارب الذى يتعامل دائما مع كل المواقف بشكل فكاهى.

Hercules and Xena


حقق فيلم الأنيميشن الشهير «Hercules and Xena - The Animated Movie: The Battle for Mount Olympus» فور عرضه نجاحا كبيرا، وتدور أحداث الفيلم حول هرقل وزينا اللذين انضما إلى قوات لحفظ آلهة أوليمبوس من جبابرة، الفيلم إخراج لينى نيلور، أداء صوتى كيفن سوربو ومايكل هوريست ولسى لوليس.

Hercules in New York


«Hercules in New York» من إنتاج 1969 وهو إخراج آرثر الين سيدلمان وبطولة أرنولد شوازينجر وأرنولد ستانج وديبورا لوميس، تبدأ الأحداث عندما يعود هرقليز «شوازينجر» إلى الأرض من جديد ليجد الحب الحقيقى، ثم يقرر الاتجاه لبدء مستقبله فى رياضة كمال الأجسام.

Hercules in Hollywood


كما ظهرت شخصية هرقليز بشكل كوميدى فى عمل تليفزيونى الأنيميشن «Hercules in Hollywood» إنتاج 2005، من إخراج جون ميشال فيرارى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة