"أحرار سيناء" تنظيم مسلح جديد يظهر بسيناء.. التنظيم يصدر بيانا يهدد فيه أهالى برفح بالقتل حال تعاونهم مع الأمن.. ويعلن اعتزامه تنفيذ عمليات إرهابية ضد مقرات أجهزة أمنية.. وحالة غضب بين السكان

الأربعاء، 13 أغسطس 2014 11:44 م
"أحرار سيناء" تنظيم مسلح جديد يظهر بسيناء.. التنظيم يصدر بيانا يهدد فيه أهالى برفح بالقتل حال تعاونهم مع الأمن.. ويعلن اعتزامه تنفيذ عمليات إرهابية ضد مقرات أجهزة أمنية.. وحالة غضب بين السكان ملثمون / أرشيفية
سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ظهر بمدينة رفح المصرية اليوم أول تنظيم مسلح يهدد بممارسة العنف ضد الأهالى واستهداف المقرات الأمنية وحمل التنظيم اسم "أحرار سيناء"، واستهل ظهوره ببيان يحمل رقم "1" من ورقتين تحمل إحداها قائمة تضم 55 اسما، وفى الورقة الثانية نصا موجها إلى من دونت أسماؤهم فى الورقة الأولى يطالبهم بالتوقف عن التعاون مع أجهزة الأمن ويهددهم بالقتل فى حالة عدم إصدار كل شخص منهم بيان بمفرده يؤكد توقفه عن التعاون مع أجهزة الأمن، وجميع الأشخاص الواردة أسماؤهم من أبناء عائلات تقطن مدينة رفح المصرية، من بينهم شخصان يحملان الجنسية الفلسطينية .

وأشار البيان إلى أنه سيصدر فى وقت لاحق بيانا يحمل رقم 2 يتضمن أسماء 732 شخصا آخر من أبناء عائلات مدينة رفح والقبائل البدوية بهذه المنطقة .

وطالب البيان من ذكرت أسماءهم بالتوبة والرجوع عن مساعدتهم أجهزة الأمن، وفى حالة الاستمرار ذكر البيان "أنه سيمحى اسمه من سجلات الحياة".

وقال الأهالى إن البيان وجده الأهالى فجرا ملقى فى ساحة سوق "الأربعاء" الشعبى بمدينة رفح، والذى يحضر إليه كل الأهالى من القرى والمدينة للتزود بحاجياتهم، وأصاب البيان الأهالى بالذهول نظرا لتحديده أسماء بعينها، إضافة إلى حالة من الغضب الشديدة خصوصا أنه جاء بعد أيام قليلة من اغتيال "نعيم عبد العليم برهوم"، والذى أشار إليه هذه البيان بالاسم، واعتبره عبرة لمن دونت أسماؤهم، واصفا إياه بالعميل الأمنى.

وقال متابعون للشأن السيناوى إن البيان يحمل صياغة ركيكة من نوعها، ويشير إلى ظهور جديد لمجموعة مسلحة جديدة فى رفح بخلاف المجموعات التكفيرية المسلحة الأخرى المنطوية تحت لواء "أنصار بيت المقدس"، ورجحت المصادر عدم وجود علاقة بين هذه المجموعة وأنصار بيت المقدس، مؤكدين أنها عبارة عن تشكيل من مافيا أنفاق رفح ،وتأتى فى إطار تصفيات حسابات عقب تضييق الجيش على الأنفاق، ووقف نشاط التهريب وهدم وتدمير أنفاق كلفت أصحابها الملايين، وكانت تدر عليهم دخل بالعملة الصعبة .

وجاء فى نص البيان الذى حصل "اليوم السابع" على نسخة مصورة منه "إلى العملاء السابقة أسماؤهم نعطيكم فترة عشرة أيام فقط من لحظة توزيع هذا المنشور للتنويه، وترك التعامل بشكل حقيقى مع الأجهزة الأمنية المختلفة، وإعلان التوبة لكل عميل فى بيان خاص به، ويوزع هذا البيان فى المنطقة من حى الأحراش إلى حى الصفا، ونحذركم أنه يجب التوقف نهائيا وقطعيا عن التعامل مع الأجهزة الأمنية، ومن يحاول خداعنا بتوزيع بيان وهمى، وهو فى الحقيقة مستمر فى التعاون مع الأجهزة الأمنية، سنعلم بذلك من مصادرنا الخاصة، وسيلقى حينها عقابه مضاعفا، وسيمحى اسمه واسم كل عميل يأبى التوبة من سجل الحياة".

واستطرد البيان "نعلم الجميع أنه سيصدر فى المستقبل القريب بيان تحذيرى رقم 2 يذكر فيه أسماء 732 عميلا للأجهزة الأمنية، من باقى العائلات (البراهمة ـ الزعاربة ـ ماضى ـ الجبور ـ القميز ـ حلاوة ـ النحال ـ أبودية ـ الشاعر ـ البشيتى ـ قبيلة الرميلات بشتى فروعها ـ وبعض الحالات التى نذكرها حالا".

واختتم البيان بإعلان اعتزام التنظيم توجيه عمليات إرهابية وتوعد البيان أجهزة الأمن بعمليات عسكرية، وجاء فى المنشور "نتوعد بأقوى وأعنف العمليات العسكرية فى الأيام القادمة بإذنه تعالى".

واعتبرت الناشطة السيناوية "منى برهوم" التى تقطن مدينة رفح أن الموساد يهدد سكان الحدود بسيناء بهذا البيان، وقالت عبر حسابها على "فيس بوك" فى الصباح الباكر اليوم توجه أهالى رفح المصرية إلى سوق الأربعاء الكائن بحى النور، وفوجئوا بمنشورات ملقاة على الأرض، هذه المنشورات عبارة عن تهديد ووعيد بالقتل لعدد من أبناء رفح بحجة تعاونهم مع الأجهزة المعنية كدفعة أولى، أما الدفعة الثانية 732، ‏وللعلم أنه تم من قبل قتل حوالى 55 من أهالى رفح والشيخ زويد على أيدى مسلحين ملثمين مجهولين، وأضافت "يا حكومة اللى بيحصل ده شغل موساد على ميه بيضاء.. ولازم يكون حل سريع لحماية أهالى رفح المصرية".




موضوعات متعلقة..


ننشر تفاصيل استشهاد طفلة وإصابة اثنين آخرين إثر سقوط قذيفة برفح












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

الحمد الله

الحمد الله

الحمد الله اسمى مش مكتوب

عدد الردود 0

بواسطة:

على امبابى

مصر وشعبها باذن الله العلى الكبير القدير محروسه من شر الاشرار وكيد الفجار

عدد الردود 0

بواسطة:

yasser mosa

هتتفرمو

عدد الردود 0

بواسطة:

Omar

احرار تل أبيب

عدد الردود 0

بواسطة:

فاروق موسى

هذا شغل الموساد الاسرائيلى وعملاء حماس وليعلم الجميع ان مصر اكبر من ان تعمل لهولاء الاقزام حساب

عدد الردود 0

بواسطة:

فاروق موسى

هذا شغل الموساد الاسرائيلى وعملاء حماس وليعلم الجميع ان مصر اكبر من ان تعمل لهولاء الاقزام حساب

عدد الردود 0

بواسطة:

عصام

الله كفيل بكم

عدد الردود 0

بواسطة:

طائر حر

أتصدقو انا ركبى خبطة فى بعضها

عدد الردود 0

بواسطة:

Dark

ابقوا قابلوني

عدد الردود 0

بواسطة:

عوض رضوان

احتمال هؤلاء الإرهابيين دخلوا سيناء اثناء فتح المعابر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة