وفد من وزارة القوى العاملة يبحث تحسين أوضاع العمالة المصرية بالأردن

الثلاثاء، 12 أغسطس 2014 04:19 م
وفد من وزارة القوى العاملة يبحث تحسين أوضاع العمالة المصرية بالأردن الدكتورة ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة
عمان (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بحث وفد من وزارة القوى العاملة والهجرة، يزور عمان حاليا، اليوم الثلاثاء مع مسئولى وزارة العمل الأردنية، القضايا والمشاكل التى تعترض العمالة المصرية وسبل تحسين أوضاعها.

وأكد الوفد – الذى ترأسه الأستاذة منى وهبة وكيلة وزارة الإدارة المركزية للعلاقات الخارجية بالقوى العاملة إلى جانب ثلاثة من مسئولى الوزارة، والذى انضم إليه من السفارة المصرية فى الأردن المشرف على القسم القنصلى المستشار شريف مختار والمستشار العمالى حسن حماد - على ضرورة أن يكون هناك المزيد من التعاون المشترك لتنفيذ الاتفاقيات ومذكرات التفاهم المبرمة بين الطرفين بما يخدم الشعبين الشقيقين اللذين تربطهما أواصر قوية ومتينة على مر التاريخ.

وناقش المجتمعون أهم البنود المبرمة فى مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين أواخر عام 2012 والسبل الكفيلة بتنفيذها بما يخدم الرعايا المصريين المتواجدين على أرض المملكة..فيما ثمن الوفد المصرى جهود الحكومة الأردنية وكوادر وزارة العمل لتعاملها الإنسانى والحضارى مع العمالة المصرية المضبوطة المخالفة للقوانين والأنظمة الأردنية.

ومن جانبه..قال مساعد أمين عام وزارة العمل للشئون الفنية الدكتور محمد القضاة، الذى ترأس الجانب الأردنى فى المباحثات، إن الحكومة الأردنية تولى أهمية كبرى للعمالة المصرية على الأرض الأردنية لما تتمتع به من خبرة وكفاءة عالية فى العمل والإنجاز..موضحا أنها تعد الأعلى من بين 108 جنسيات متواجدة فى الأردن حيث تشكل ما نسبته 62% من حجم العمالة الوافدة بين باقى الجنسيات.

وتطرق الجانب الأردنى إلى جملة من القضايا التى يواجهها فى جهوده لضبط العمالة الوافدة المخالفة لتنظيم سوق العمل، والتى أرهقت وزارة العمل وباقى المؤسسات الحكومية المعنية لتنظيم هذه السوق بصورة حضارية لا تتقاطع مع القوانين والأنظمة والتعليمات بشأن حقوق الإنسان أيا كانت جنسيته، إلى أن يصل الأردن لمنطقة خالية من العمالة الأجنبية المخالفة مع المحافظة على الحقوق العمالية دون انتقاص.

وسوف يواصل الوفد المصرى مباحثاته غدا الأربعاء مع المسئولين المعنيين للخروج بصيغة توافقية مشتركة تخدم كلا الجانبين حسب ما تم الاتفاق عليه فى مذكرة التفاهم الموقعة مؤخرا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة