وزير التموين يعلن عن رفع سعر توريد القصب إلى 400 جنيه للطن.. خالد حنفى: مصر تستهلك 3 ملايين طن سكر سنويا.. ويؤكد: نعد خطة لتطوير الشركات للمنافسة فى السوقين المحلى والخارجى

الثلاثاء، 12 أغسطس 2014 10:13 ص
وزير التموين يعلن عن رفع سعر توريد القصب إلى 400 جنيه للطن.. خالد حنفى: مصر تستهلك 3 ملايين طن سكر سنويا.. ويؤكد: نعد خطة لتطوير الشركات للمنافسة فى السوقين المحلى والخارجى الدكتور خالد حنفى وزير التموين
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية عن أن المجموعة الوزارية الاقتصادية برئاسة المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء وافقت على عدة إقتراحات تقدمت بها الوزارة ومنها أن تتحمل الوزارة نيابة عن شركة السكر والصناعات التكاملية دعم مزارعى القصب.

وأشار الوزير فى تصريحات له اليوم إلى أن هذا الاقتراح سوف يؤدى إلى رفع قدرة شركة السكر ومصانعها على المنافسة فى السوق المحلى والتصدير للأسواق الخارجية، لافتا إلى أن دعم مزارعى قصب السكر يخفض من تكاليف الإنتاج بما قيمته ألف جنيه من طن السكر، الأمر الذى كان قيدا على قدرة هذه الشركات على المنافسة محليا ودوليا.

ولفت وزير التموين إلى أن هناك خطة شاملة لتطوير شركة السكر والصناعات التكاملية لزيادة أرباحها بما يعود بالنفع على العاملين فيها بزيادة مستوى دخولهم فى إطار صيانة المال العام وأصول وممتلكات المصريين وتحقيق عائد مجزى للاقتصاد القومى.

وأوضح حنفى أن المجموعة الوزارية الاقتصادية وافقت أيضا على اقتراح وزارة التموين بزيادة سعر استلام طن قصب السكر من المزارعين والموردين من 360 جنيه إلى 400 جنيه للطن على أن تتحمل وزارة التموين 100جنيه منه وهو مقدار دعم المزارع نيابة عن شركة السكر والصناعات التكاملية، وذلك تشجيعا للمزارعين ورفع العبء عن شركة السكر، كما وافقت على قيام هيئة السلع التموينية التابعة لوزارة التموين بشراء كل مخزون السكر لدى شركة السكر والصناعات التكاملية وطرحه على البطاقات التموينية على مدى الأشهر القادمة حتى بداية موسم الإنتاج الجديد .

وتابع وزير التموين أن مصر تستهلك حوالى 3 ملايين و100 ألف طن سكر سنويا تنتج منها شركة السكر والصناعات التكاملية حوالى مليون و100 ألف طن من القصب وتنتج حوالى 400 آلف طن سكر مكرر بالمشاركة مع بعض الشركات، كما يقوم القطاع الخاص بإنتاج كميات كبيرة من السكر، وتستورد مصر حوالى 50 آلف طن سكر مكرر فقط من خلال مجموعة من المستوردين وهو يمثل أقل من 1% من حجم الاستهلاك السنوى.

وزير التموين يبحث اليوم تطوير المجمعات الاستهلاكية.. ويؤكد طرح سلع غذائية بالمنافذ بأسعار منخفضة تصل لـ30%.. وتخصيص فروع لبيع الدواجن واللحوم.. وإضافة الألبان والجبن والتونة على البطاقات










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

aly

حمايه المصانع الوطنيه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة