أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الإسكان يطالب "المقاولون العرب" بتطبيق اللامركزية وتطوير الأداء

الثلاثاء، 12 أغسطس 2014 12:19 م
وزير الإسكان يطالب "المقاولون العرب" بتطبيق اللامركزية وتطوير الأداء د. مصطفى مدبولى
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شدد الدكتور مصطفى مدبولى، وزيرالإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على ضرورة تطوير عمل وأداء شركة المقاولون العرب، وتطبيق اللامركزية فى العمل، خلال المرحلة المقبلة للمنافسة بقوة فى المشروعات الجديدة التى ستطرحها الدولة خلال الشهر الجارى، خاصة مشروعات الطرق الجديدة، فى خطوة لاستحواذ الشركة على أكبر نسبة ممكنة من هذه المشروعات، تناسب تاريخ ومكانة الشركة القومية.

وأكد الوزير فى تصريحات صحفية، أنه حريص على دعم الشركة بجميع الأوجه، وإتاحة ما تحتاجه، حتى ولو كلفه ذلك الذهاب إلى أى وزير فى وزارته، لتذليل أى عقبات، متمنيا أن يزيد حجم العمل بالشركة مع هذه المشروعات القومية المطروحة إلى 5 أضعاف حجم الأعمال الحالى.

وقال مدبولى خلال اجتماعه مع مجلس إدارة وقيادات الشركة، أن المرحلة المقبلة ستشهد حجم أعمال غير عادى، ويجب تطوير العمل بصورة دورية، مضيفا:"نحن قادرون على المنافسة واستحواذ على حجم أعمال ضخم، مطالبا أن يكون تطوير الأداء من أصغر إلى أكبر مهندس وعامل دون استثناء، خاصة وأن ميزة الشركة هى منظومة العمل المتكاملة لجميع أعضاء الشركة".

وأضاف:" أمامنا تحد حقيقى خلال المرحلة المقبلة، لنحصل على أكبر حجم نن الأعمال من الدولة، وسيكون هناك محاسبة دورية للمقصرين، ومن سيثبت أنه دون المستوى فى العمل سيتم استبعاده بلا تعاطف،فالدولة اﻵن تحتاج إلى السرعة فى الأداء فى جميع المشروعات، ولا مجال للتقاعس، ولن أقبل أى نوع من التراخى فى مواقع العمل".

وطلب مدبولى، من مسئولى الشركة، توفير الماكينات اللازمة، للمشاركة فى حفر اﻵبار اللازمة لاستصلاح المليون فدان التى ستبدأها الدولة هذا العام، موضحا أنه من المتوقع أن يتم حفر المئات من اﻵبار بأعماق تصل إلى نحو 1000 متر، مع إمكانية تنسيق الشركة مع شركات أخرى فى هذا الأمر.

من جانبه، أكد المهندس محسن صلاح، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، أن الشركة لديها 4ماكينات تستطيع العمل فى حفر اﻵبار، بجانب وجود كسارات وآلات كثيرة ومتنوعة تستطيع العمل فى جميع المشروعات التى ستطرحها الدولة خلال المرحلة المقبلة، مؤكدا أن الشركة مستعدة للمنافسة مع نظرائها من الشركات الأخرى.

واستعرض وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، موقف المشروعات التى تنفذها شركة المقاولون العرب حاليا، وبعض المشروعات المتأخرة بسبب بعض الجهات الأخرى.

وأشار المهندس محسن صلاح، إلى أنه تم ضغط العمل فى المشروعات التى تأخرت عن تسليمها فى موعدها المحدد فى 30 يونيو الماضى، وجار تسليم بعض المشروعات حاليا حتى 30 سبتمبر المقبل، معلنا أنه سيتم تسليم 30 مشروعا لمياه الشرب والصرف الصحى فى عدد من المحافظات .








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة