مصدر : توفير الوقود مرتبط بالموارد المالية وجهود مكثفة لزيادة الإنتاج

الثلاثاء، 12 أغسطس 2014 09:35 ص
مصدر : توفير الوقود مرتبط بالموارد المالية وجهود مكثفة لزيادة الإنتاج المهندس خالد عبد البديع رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس"
كتبت: نجلاء كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصدر بوزارة البترول أن نقص الوقود يرجع إلى نقص الموارد المالية اللازمة للاستيراد الوقود ، و أن مشكلة الكهرباء الحالية ليست مشكلة قطاع بل مشكلة دولة بأكملها ، ولابد من تكاتف كافة الجهود لحل تلك الأزمة .

وقال المصدر فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن هناك خطط لوزارة البترول لزيادة الإنتاج ، لكن لن يظهر تأثرها فى الوقت الحالى ، حيث من المتوقع أن تكون هناك زيادة فى حجم الإنتاج خلال شهر ديسمبر بعد الانتهاء من مشروعات تنمية عدد من الاكتشافات الغازية ووضعها على خريطة الإنتاج.

وأضاف المصدر أن هذه الاكتشافات سوف تؤدي إلي زيادة الإنتاج بنحو 500 مليون قدم مكعب ليصل إلى 5 مليارات و200 مليون قدم يوميا بنهاية شهر ديسمبر المقبل .

كانت قد سادت حالة من الذعر والاستنكار بين المواطنين ، بسبب استمرار انقطاع الكهرباء لأكثر من مرة فى اليوم مع الارتفاع الشديد فى درجات الحرارة .

ياتى ذلك فى الوقت الذى تبادلت فيه الحكومة الاتهامات فى أزمة انقطاع التيار الكهربائى وتواصل عمليات انقطاع الكهرباء فى عدد من المحافظات للاسبوع الثانى ، حيث القت وزارة الكهرباء الاتهامات على وزارة البترول وحملتها مسئولية الانقطاع نتيجة للنقص الشديد فى إمدادات الوقود فى ظل صمت المسئولين بقطاع البترول .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة