مدير أمن الإسكندرية يجتمع بقيادات المنطقة الشمالية والبحرية والأمن الوطنى لتأمين المحافظة فى ذكرى فض رابعة..عز الدين:خطة مُحكمة بتسليح كافة القوات لتأمين المنشآت المهمة والحيوية بالأسلحة الثقيلة

الثلاثاء، 12 أغسطس 2014 07:02 م
مدير أمن الإسكندرية يجتمع بقيادات المنطقة الشمالية والبحرية والأمن الوطنى لتأمين المحافظة فى ذكرى فض رابعة..عز الدين:خطة مُحكمة بتسليح كافة القوات لتأمين المنشآت المهمة والحيوية بالأسلحة الثقيلة مدير الأمن خلال اجتماعه بالقيادات الأمنية
الإسكندرية - هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد اللواء أمين عز الدين، مساعد وزير الداخلية لأمن الإسكندرية مؤتمراً ضم قيادات المنطقة الشمالية العسكرية والقوات البحرية والأمن الوطنى والإدارة العامة للأمن المركزى، بالإضافة إلى جميع إدارات وأقسام المديرية، وجه خلاله بالتأهب والاستعداد الجيد لتأمين المدينة وفقاً لخطة أمنية مستحدثة تم الاتفاق عليها فى ذكرى فض اعتصام رابعة العدوية.

وقال اللواء أمين عز الدين، إنه وجه أوامره بتسليح كافة القوات المشتركة فى عملية تأمين المنشآت المهمة والحيوية والشرطية بالأسلحة الثقيلة والتعامل الفورى والحازم والحاسم مع أية محاولات للاعتداء على تلك المنشآت.


وأضاف عز الدين، أنه تم تكليف الأقوال الأمنية للمرور بشكل دائم بكافة أنحاء المدينة، بالإضافة إلى التمركزات الأمنية الثابتة والمكلفة بملاحظة الحالة الأمنية والتصدى لكل أشكال الخروج عن القانون وضبط ما يخل بالأمن العام.

وأشار عز الدين، إلى تكثيف حملات إدارة شرطة المرافق لرفع كافة الإشغالات وعدم السماح باستغلال يوم 14/8 للعودة مرة أخرى لإشغال الطريق، مؤكداً بأن الجميع يعمل فى خطوط متوازية.

وأشار إلى تكثيف الحملات اليومية بإدارة البحث الجنائى وتوسيع دائرتى الاشتباه الجنائى والسياسى والتنسيق مع حارسى العقارات وإدارات الفنادق لفحص مستأجرى الشقق المفروشة والوحدات الفندقية بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطنى بالإضافة إلى اعتلاء أسطح العقارات المطلّة على الميادين والمنشآت المهمة والحيوية والشرطية فضلاً عن المرورات الأمنية المستمرة بأنحاء المدينة لضبط الخارجين عن القانون.

وقال عز الدين، إنه تم توجيه إدارة تأمين الطرق بتفعيل دور الأكمنة الثابتة والمتحركة والأكمنة الحدودية مع الاستعداد لتطبيق خطة غلق المدينة وتفعيل دور سيارات وحدة تأمين الطرق على الطرق السريعة والساحلية بأنحاء المدينة والفحص الجيد لمستقليها.

وأشار إلى تفعيل دور مجموعات الانتشار السريع والمجهزة بأحدث الأسلحة والأدوات بالمرور الدائم بأنحاء المدينة صحبة سيارات شرطة النجدة مع التأكد من جاهزية القوات من التعامل الفورى مع كل أشكال الخروج عن القانون، حيث تتلقى عناصر مجموعات الانتشار السريع تدريبات عالية للتعامل مع كافة المواقف الأمنية المختلفة .
كما تم توجيه إدارة المرور بتكثيف الحملات المرورية لضبط المخالفات المرورية والعمل على تسييل الحركة المرورية ومواجهة الكثافات المرورية، بالإضافة إلى مراقبة جميع الميادين الهامة والطرق الرئيسية بالكاميرات التى تعمل على كشف السيارات المخالفة والمبلغ بسرقتها والمربوطة مع غرفة التحكم الرئيسية بالمديرية.

وأوضح عز الدين، أنه تم التنسيق الكامل والدائم مع الإدارات الشرطية المتخصصة مثل شرطة السياحة والكهرباء والإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات ومع الأجهزة التنفيذية للمحافظة (مرفق المياه - شركة الكهرباء - مرفق الإسعاف) بالإضافة إلى متابعة كل ما ينشر على مواقع التواصل الاجتماعى بشتى أنواعها بهدف الوصول إلى الأداء الأمثل الذى يحقق أمن وراحة المواطنين.


موضوعات متعلقة..

ضبط 9 أطنان مواد مخدرة بميناء الإسكندرية قبل إدخالها البلاد









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة