شعبة الدعاية تطالب بالتصدى إلى لصوص الترافيك.. وجهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية: نرحب بشكاوى المتضررين من شراء الترافيك الوهمى على الإنترنت.. ولم يعرض علينا أى نوعية من هذه القضايا

الثلاثاء، 12 أغسطس 2014 09:34 م
شعبة الدعاية تطالب بالتصدى إلى لصوص الترافيك.. وجهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية: نرحب بشكاوى المتضررين من شراء الترافيك الوهمى على الإنترنت.. ولم يعرض علينا أى نوعية من هذه القضايا منى الجرف رئيس جهاز المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية
كتبت سماح لبيب - سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الدكتورة منى الجرف، رئيس جهاز المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، أن ما يتردد بتفشى ظاهرة شراء الترافيك -زيارات المواقع الإلكترونية- من قبل بعض المواقع لا تعتبر شبهة احتكار إلا فى حالة استحواذ الشركة على النسبة الكبرى من السوق. وأضافت الجرف فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الجهاز لم يعرض عليه أى نوعية من هذة القضايا، مطالبة بتقدم أى جهة ترى وجود شبهة احتكار فى هذا القطاع أن تتقدم إلى الجهاز بكل أطراف القضية لدراستها، وإمكانية البت فى وجود احتكار من عدمه.

كما أشارت إلى أن الجهاز لن يتدخل إلا حال وجود شكوى من الجهات المتضررة لإمكانية بدء البحث فيها.

ومن جانبه قال أشرف خيرى، رئيس شعبة الدعاية والإعلان باتحاد الصناعات، أن تفشى ظاهرة شراء الترافيك -زيارات المواقع الإلكترونية- من قبل بعض المواقع التى ترغب فى الوصول إلى القمة دون بذل أى مجهود وبطرق غير مشروعة بهدف الحصول على إعلانات يعد أمرًا سيئًا ويجب أن يتصدى جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية لتلك المواقع الشبيهة باللص الذى يسرق تعب ومجهود أشخاص أخرين.

وأضاف خيرى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن هذه الأمر يعد تضليلاً للرأى العام، مطالبًا بغلقها على الفور، وتصدى الجهات المعنية لها من خلال إيجاد طريقة تمنع عرضها فى مصر. وطالب خيرى الشركات الراغبة فى الإعلان أن تتحرى الدقة من المواقع التى ترغب فى الإعلان فيها بهدف أن تتضمن وصول إعلاناتها إلى زوار حقيقيين وليس وهميين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة