جمعية شباب كلميم تنظم الدورة الخامسة لمهرجان الفيلم القصير بالمغرب

الثلاثاء، 12 أغسطس 2014 02:10 ص
جمعية شباب كلميم تنظم الدورة الخامسة لمهرجان الفيلم القصير بالمغرب ملصق الجمعية
كتبت سارة عبد المحسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعلن جمعية الشباب المبدع بكلميم أنها ستنظم الدورة الخامسة لمهرجان كلميم السينمائى بالمغرب الذى سينفتح ابتداء من هذه الدورة على تجارب عالمية، حيث أصبح يحمل اسم: "مهرجان كلميم الدولى للفيلم القصير"، وذلك فى الفترة الممتدة من 7 إلى 10 نوفمبر 2014.

وتسعى هذه التظاهرة السينمائية التى تحتضنها مدينة كلميم، والموجهة للسينمائيين الشباب الذين انخرطوا فى المجال السينمائى حديثا من خلال أفلامهم القصيرة، إلى أن تشكل فضاء لاكتشاف مواهب وطاقات سينمائية شابة، بموازاة تحوله إلى ورش أكاديمى للتكوين فى المجال السينمائى، بما هو انفتاح ورهان على المستقبل، مستقبل السينما المغربية.

وسيشرف على الإدارة الفنية لمهرجان كلميم الدولى للفيلم القصير المخرج الدكتور عز العرب العلوى لمحارزى، ويتولى الناقد السينمائى والأديب، عبد الحق ميفرانى إدارة الاتصال.

وعليه تدعو الجمعية الراغبين فى المشاركة فى هذه النسخة، بعث إنتاجاتهم قبل 30 سبتمبر 2014م وتتضمن فعاليات المهرجان خلال هذه الدورة التى تحمل اسم الممثل الراحل محمد الحبشى، مسابقة رسمية دولية للأفلام الروائية القصيرة، إلى جانب عروض البانوراما، وقافلة سينمائية بالإقليم، فضلا عن ورشات تكوينية، وتكريم عدة فعاليات ووجوه سينمائية، إلى جانب ندوة دولية، ومعارض مختلفة.














مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة