بالصور.. محافظ مطروح يبحث الاستعدادات للعام الدراسى الجديد

الثلاثاء، 12 أغسطس 2014 11:06 م
بالصور.. محافظ مطروح يبحث الاستعدادات للعام الدراسى الجديد محافظ مطروح يناقش حل مشكلات المدارس استعدادا للعام الدراسى الجديد
مطروح - حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقـد اللواء بـدر طنطاوى الغندور، محافظ مطروح، مساء اليوم اجتماعاً بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح ومدير الإدارة التعليمية بمطروح، ومديرى المدارس المختلفة على مستوى المحافظة بقاعة مركز إعلام مطروح، للوقوف على المشاكل التى تواجه مديرو المدارس، والوصول إلى حلول فورية لها.

حيث تحدث المحافظ عن ضرورة حسن تعامل جميع مديرى المدارس مع كل من هم تحت قيادتهم، وكذلك مع أولياء الأمور، وبطريقة منظمة فى تحديد مواعيد المقابلات طبقاً لظروف العمل، وألا تكون أثناء مواعيد العمل .

وتطرق المحافظ إلى مشكلة الدروس الخصوصية وكيفية التغلب عليها، وأيضاً الاهتمام بالمدارس من جميع النواحى، مشيرا إلى أن المدرسة منظومة متكاملة وشاملة، وأن العقاب لا يكون إلا بعد التحقق، والتحقيق وأيضاً ضرورة تفعيل الأنشطة الصيفية، والتواصل مع التلاميذ والطلاب.

كما قام المحافظ بالرد على جميع مشكلات مديرى المدارس، منها مدرسة السلوفة ذات الفصل الواحد ومدرسة الإعدادية بنات، والثانوية بنات، ومدرسة العبور الابتدائية ورياض الصالحين، وبعض المدارس الأخرى.

كما تم التطرق لسن القبول بالمرحلة الابتدائية بالمدارس، وقيام أولياء الأمور بالتقديم خارج المدينة ثم يقومون بالتحويل السنة التالية داخل المدينة، مما يؤثر على العملية التعليمية حيث أصدر المحافظ تعليماته بالتصديق فوراً على قرار عدم نقل التلميذ من المدارس خارج مدينة مرسى مطروح إلى داخلها إلا بعد مرور المرحلة التعليمية الابتدائية كاملة، و لمدة 6 سنوات.

كما تم استعراض المشاكل التى تواجه مديرو المدارس بمدارسهم وتم إصدار تعليمات لفرع هيئة الأبنية التعليمية بسرعة الانتهاء من عمل الصيانات اللازمة وتلافى الملاحظات وذلك قبل بداية العام الدراسى بوقت كاف .

وقد قرر المحافظ تكريم المدرسين والمدرسات المتميزين هذا العام، وأشار إلى أن هذا التكريم هو بداية المطاف مشيرا إلى احترامه لكل العاملين فى مجال التربية والتعليم.


محافظ مطروح يناقش حل مشكلات المدارس استعدادا للعام الدراسى الجديد


مسئولو التربية والتعليم يناقشون الاستعدادات للعام الدراسى الجديد


مديرو المدارس ومسئولو التربية والتعليم خلال اللقاء












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة