"الداخلية": سلطات المطار لم ترفض دخول وفد "هيومان رايتس واتش".. وأبلغناهم بتأجيل الزيارة حتى سبتمبر.. ووصلوا دون الحصول على تأشيرة.. وتؤكد: المنظمة تعتبر نفسها كيانًا يعلو على القانون

الثلاثاء، 12 أغسطس 2014 06:10 ص
"الداخلية": سلطات المطار لم ترفض دخول وفد "هيومان رايتس واتش".. وأبلغناهم بتأجيل الزيارة حتى سبتمبر.. ووصلوا دون الحصول على تأشيرة.. وتؤكد: المنظمة تعتبر نفسها كيانًا يعلو على القانون اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية
كتب إبراهيم أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت وزارة الداخلية، إن وكالات الأنباء تناقلت أمس الاثنين، نبأ رفض سلطات المطار السماح لوفد منظمة هيومان رايتس واتش، الدخول إلى مصر بتاريخ 10 أغسطس الجارى، وكانت المنظمة تقدمت بطلب لعقد لقاء مع المسئولين خلال زيارتهم إلى مصر، للإعلان عن تقريرها حول فض اعتصامى رابعة والنهضة.

وأشارت الوزارة، فى بيان رسمى، إلى أنه حرصًا على التعاون مع المنظمة، واحتفاظاً للحق السيادى لكل دولة فى استقبال الأجانب على أراضيها، فقد تم إبلاغها بتأجيل الزيارة إلى شهر سبتمبر المقبل لعدم ملائمة إتمامها فى التوقيت المقترح، مع التأكيد على ضرورة الحصول على تأشيرة مسبقة من بعثاتنا بالخارج قبل الدخول إلى البلاد، وعدم جواز دخولهم بتأشيرة سياحية من مطار القاهرة الدولى، لعدم تماشى ذلك مع غرض الزيارة المعلن من قبل المنظمة، إلا أن الوفد وصل إلى المطار فى الموعد الذى حدد من جانبهم، دون الحصول على التأشيرة اللازمة لدخول البلاد، وهو الأمر الذى يتسق مع النهج الذى دأبت عليه المنظمة، من حيث اعتبار نفسها كيانًا يعلو على القانون ولا يخضع لأحكامه.

وأوضحت الوزارة، أنه إضافةً إلى ما تقدم فإن منظمة هيومان رايتس واتش سبق وأن سحبت طلبها بإصدار التصريح اللازم لها للعمل فى مصر، كمنظمة أجنبية غير حكومية، وفقاً لأحكام قانون 84 لسنة 2002 ولائحته التنفيذية، وعلى الرغم من ذلك سعت إلى دخول مصر لإصدار التقرير، وممارسة العمل دون سند قانونى.



أخبار متعلقة:


الداخلية: عبوتا مدينة نصر هيكليتان موصلتان بأسلاك ولا تحويان متفجرات









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة