خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مصادر: 54 مليار جنيه حجم مخصصات البنوك.. ولا يجوز التبرع بها

الثلاثاء، 12 أغسطس 2014 11:41 ص
مصادر: 54 مليار جنيه حجم مخصصات البنوك.. ولا يجوز التبرع بها صورة أرشيفية
كتب – أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مصادر مصرفية مطلعة، إن إجمالى حجم مخصصات البنوك العاملة فى السوق المحلية يبلغ 54 مليار جنيه، ولا يتجاوز هذا الرقم فى الوقت الحالى، مؤكدة أنه لا يجوز التبرع بها لدعم الاقتصاد، لافتة إلى أن المقترح الذى تقدم به أحد رجال الأعمال غير قابل للتطبيق نهائيًا.

وأضافت المصادر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن حجم قروض البنوك العاملة فى السوق المحلية يبلغ حاليًا 570 مليار جنيه، لافتة إلى أن المخصصات التى تتخذها البنوك ضرورية جدًا للمؤسسة المصرفية لمواجهة أى مخاطر متعلقة بتعثر العملاء.

ومخصصات البنوك هى أرباح تجنبها المؤسسة المصرفية والبنك لمواجهة خطر محتمل حدوثه ومنها مخاطر تعثر العملاء من الأفراد والشركات، بناءً على مستوى جودة الديون ومستوى الضمانات المقدمة من العملاء، وتقيسها البنوك بـ10 درجات للتعثر على مدد زمنية متفاوتة.

كان رجل الأعمال الدكتور حسن راتب، قال إنه يجب أن يكون هناك استراتيجيات وسياسات وإجراءات وعمل معنى بحت أمام صندوق "تحيا مصر" لتوسيع قاعدة المتبرعين، قائلًا "هناك فكرة من شأنها أن تدعم الحكومة تساعدهم فى الحصول على ما يقارب 290 مليار جنيه، وهى أن هناك مخصصات فى البنوك عبارة عن مواجهة للأخطار تتراكم منذ سنوات"، مضيفًا إنه من الممكن أن تتحمل الدولة مسئولية هذه المخصصات وتأخذ النقود.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة