رئيس أركان الهيئة الهندسية:حفر نصف مليار متر مكعب رمال جافة للتوسيع والتعميق من مشروع القناة الجديدة.. الوزيرى: توفير إقامة لـ15 ألف عامل وتشييد مبنى إدارى للإشراف وإقامة مستشفى ميدانى مجهز

الإثنين، 11 أغسطس 2014 01:47 م
رئيس أركان الهيئة الهندسية:حفر نصف مليار متر مكعب رمال جافة للتوسيع والتعميق من مشروع القناة الجديدة.. الوزيرى: توفير إقامة لـ15 ألف عامل وتشييد مبنى إدارى للإشراف وإقامة مستشفى ميدانى مجهز مشروع قناة السويس الجديد
الإسماعيلية ــــ جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء أركان حرب كمال الوزيرى، رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، المشرفة على تنفيذ حفر فرع القناة الجديد بطول 35 كيلو مترا شرق قناة السويس، والجارى العمل به من الثلاثاء الماضى، بدء تدشين مشروع محور قناة السويس.

وأضاف الوزيرى فى تصريحات صحفية، أنه تم إطلاق إشارة البدء فى حفر القناة وازدواج تفريعة القناة بطول 72 كيلو مترا من منطقة البلاح غرب الإسماعيلية وحتى جزيرة كبريت على مشارف محافظة السويس، أن كميات الحفر المتوقعة للمشروع بمساحة 35 كيلو مترا مكعبا و250 مليون متر مكعب "حفر جاف"، وهذه الكميات التى يتم حفرها على عمق 41 مترا، لذلك الكميات كبيرة ومثل هذه الكمية يتم حفرها من قبل هيئة قناة السويس فى توسيع وتعميق مساحة 37 كيلو مترا، وتعمل حاليا فى الموقع 33 شركة قابلة للزيادة والمضاعفة، لإنهاء الأعمال فى الفترة المقررة.

وأشار رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أن عدد العمال المتواجدين بالموقع حاليا 7500 عامل، وسوف تتم مضاعفتهم إلى 15 ألف عامل خلال أسبوع على الأكثر، وسوف تقوم القوات المسلحة بإنشاء مجمع سكنى متكامل للعمال على رأس الموقع شامل الإقامة والإعاشة، وإنشاء مستشفى ميدانى مجهز على أكمل وجه لعلاج العمال وأسرهم.

وأضاف الوزيرى، أنه سيتم إنشاء مبنى إدارى متكامل خلف منصة المشروع المقامة حاليا، يتضمن إدارة المشروع وعلاقات عامة ومكتب إعلام، ومن المنتظر أن تقوم القوات المسلحة بإنشاء منافذ لبيع المنتجات بأسعار مخفضة للعاملين والمواطنين من إنتاج القوات المسلحة وبالتنسيق مع محافظة الإسماعيلية، بالإضافة إلى توفير شبكة مواصلات للعاملين والزوار من الإسماعيلية إلى موقع المشروع.

وأكد اللواء الوزيرى أن القوات المسلحة توفر الاستقرار الأمنى داخل الموقع بتواجد أفراد القوات المسلحة طوال النهار والليل بالموقع، لحماية العاملين والمعدات من أى خطر سواء لصوص أو إرهابيين، فالقوات المسلحة قادرة على حماية أمن الوطن وحماية المشروع والعاملين فيه إلى جانب الإسراع فى تنفيذ المشروع دون توقف ونأمل فى الانتهاء قبل الموعد المحدد، حتى يتسنى لهيئة قناة السويس عمل التوسعيات المطلوبة، وإلحاق الفرع الجاف بالفرع الذى يجرى توسيعه وتعميقه بالمجرى الملاحى.

وكشفت مصادر بهيئة قناة السويس، أن المشروع سوف يوفر مليون فرصة عمل وإقامة خمس مشروعات استثمارية على طول القناة تشمل الخدمات اللوجستية للسفن العابرة من تمويل وصيانة وخدمات أخرى.

بالإضافة إلى توفير دخل للقناة بواقع 2,59% سنويا، وأن مصر سوف تستفيد بشكل كامل من مشروع ازدواج القناة، حيث سوف تعبر القناة 97 سفينة بحمولات مختلفة بدلا من الـ49 سفينة التى تمر حاليا مع ارتفاع إيرادات العبور بسبب توفير الوقت وسرعة العبور.




اللواء الوزيرى أثناء التصريحات



المعدات أثناء العمل



المنصة التى سيقام خلفها المبنى الإدارى بالمشروع



مواصلة العمل بالمشروع


موضوعات متعلقة


بالفيديو..استمرار حفر التفريعة الجديدة شرق قناة السويس

المشرف على إنشاء قناة السويس الجديدة يدعو الشعب للمشاركة فى المشروع


اتحاد مقاولى التشييد: القوات المسلحة قادرة على حفر قناة السويس الجديدة فى أربعة أشهر فقط إذا استعانت بـ70 مقاولا.. داكر عبد اللاه: لابد من مشاركة البنوك وشركات التأمين لإنجاح المشروع








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة