"الشباب" تواصل تنفيذ برنامج تنمية مهارات طلاب الإعدادية والثانوية

الإثنين، 11 أغسطس 2014 03:49 م
"الشباب" تواصل تنفيذ برنامج تنمية مهارات طلاب الإعدادية والثانوية خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى بوزارة الشباب والرياضة تنفيذ برنامج تنمية مهارات طلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية، حيث شهدت فعاليات اليوم الثالث من البرنامج تنفيذ ورش عمل حول ثقافة الحوار وتقبل الآخر، وتعريف المشاركين بأهمية قبول الاختلاف الذى يؤدى إلى التكامل بين الأفراد، بجانب مناقشة بعض الموضوعات حول المنظومة التعليمية فى مصر على هامش الورش.

ومن خلال عدد من التدريبات استخدم خلالها الشباب التعبير الفنى، عّبر المشاركون عن أهم أفكارهم ورؤاهم نحو ملامح مستقبل أفضل من خلال لوحات فنية، وذلك لتنمية مهاراتهم التعبيرية وتطوير أدواتهم وقدراتهم.

يذكر ان برنامج تنمية مهارات الطلاب يهدف إلى تدريب الشباب على اكتشاف وتقدير الذات، وقبول الاختلاف وبناء التوافق، إلى جانب التعريف بمفاهيم الانتماء والولاء والمواطنة والمشاركة الإيجابية ومواجهة الشائعات، وتزويد المشاركين بمهارات التفاوض واتخاذ القرار، وينفذ بمركز التعليم المدنى بالجزيرة فى الفترة من 9 حتى 14 أغسطس الجارى.

كما أنه من المقرر تنفيذ مراحل من البرنامج بمركز شكشوك بالفيوم، ومراكز التعليم المدنى بسوهاج والأقصر، والمدن الشبابية بأبى قير، وبورسعيد، والعريش، وشرم الشيخ.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة