اتحاد مقاولى التشييد: القوات المسلحة قادرة على حفر قناة السويس الجديدة فى أربعة أشهر فقط إذا استعانت بـ70 مقاولا.. داكر عبد اللاه: لابد من مشاركة البنوك وشركات التأمين لإنجاح المشروع

الإثنين، 11 أغسطس 2014 12:52 م
اتحاد مقاولى التشييد: القوات المسلحة قادرة على حفر قناة السويس الجديدة فى أربعة أشهر فقط إذا استعانت بـ70 مقاولا.. داكر عبد اللاه: لابد من مشاركة البنوك وشركات التأمين لإنجاح المشروع مشروع حفر قناة السويس الجديدة
كتب مدحت عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس داكر عبد اللاه، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى لمقاولى للتشييد والبناء، إن القوات المسلحة المصرية قادرة على تنفيذ حفر قناة السويس الجديدة فى أربعة أشهر فقط، وذلك عن طريق الاستعانة بـ70 مقاولا لتنفيذ عمليات الحفر.

وأضاف عبد اللاه، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن كل مقاول إذا حصل على 500 متر فقط سيتحقق الغرض، وأن هذا يحتاج إلى ٥٠ سيارة نقل قلاب لكل مقاول حمولة ١٨م٣ بإجمالى ٣٥٠٠ سيارة، وعدد اللوادر المطلوبة من كل مقاول ١٢ لودر بإجمالى حوالى ٩٠٠ لودر، و٣ حفارات لكل مقاول بإجمالى حوالى ٢٠٠ حفار، بالإضافة إلى 300 بلدوزر بواقع 4 بلدوزرات لكل مقاول.

وأشار داكر إلى أن إجمالى كمية الحفر المطلوبة فى المشروع حوالى 250 مليون م٣ رمل، وهذه النسبة تساوى حوالى 7 ملايين و142 ألفا و857 م٣ فى كل كيلومتر، مؤكدا أن تلك الكميات لا يمكن رفعها إلا بواقع رفع حوالى ٨٩٢٨٥٧م٣ شهريا أى ٣٤٣٤٠م٣ يوميا من كل مقاول حتى يتم الانتهاء من المشروع فى ٤ شهور.

وأكد عبد اللاه، أن هناك حوالى ٢٠ ألف عامل معدة فقط سوف يوفر المشروع العمل لهم وهذا للمعدات فقط، بخلاف المهندسين وعمال الأعمال والخدمات الأخرى التى تتم فى القناة الجديدة، هذا بالإضافة إلى المهندسين والمسّاحين والعمالة الفنية الأخرى.

وطالب عبد اللاه بضرورة مشاركة شركات التأمين، سواء للتأمين على المعدات أو العمالة من عمال ومهندسين، وكذلك كافة أنواع التأمين الأخرى، وذلك للمشاركة فى هذا العمل الوطنى من الدرجة الأولى.

وأكد داكر عبد اللاه حرصه على مشاركة البنوك المصرية لشركات المقاولات فى هذا المشروع القومى، عن طريق تمويل تلك الشركات، وذلك حتى تستطيع شركات المقاولات تنفيذ هذا المشروع فى الوقت المناسب.




موضوعات متعلقة:


مطالب بتوزيع شركات المقاولات بين مشروعات قناة السويس و"القومى للطرق"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة