خالد صلاح

قرعة لتوزيع 48 تأشيرة حج للعاملين بالمالية

الإثنين، 11 أغسطس 2014 02:09 م
قرعة لتوزيع 48 تأشيرة حج للعاملين بالمالية هانى قدرى وزير المالية
كتبت منى ضياء
إضافة تعليق
دعا هانى قدرى دميان وزير المالية، الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف للمشاركة فى إجراء قرعة علنية بين العاملين بوزارة المالية ، للفوز بـ 48 تأشيرة حج خصصتها لوزارة المالية اللجنة العليا للحج بمجلس الوزراء ، حيث نافس على كل تأشيرة 21 شخصا ، حيث تقدم 1003 من العاملين بالوزارة بطلبات للمشاركة فى القرعة.

وقال هانى قدرى دميان وزير المالية فى بيان له اليوم الاثنين، انه فى إطار الشفافية الكاملة فى كافة مراحل إجراء القرعة فقد حرص على تمكين كل العاملين بالوزارة من متابعة وقائع الاحتفال عبر البث المباشر من خلال ربط القاعة التى أجريت بها القرعة بالانترنت ليتمكن العاملين بالوزارة من متابعتها لحظيا، حيث تحول الاحتفال إلى تقليد تحرص عليه الوزارة إلى جانب انه مناسبة للتأكيد على اهتمام وزارة المالية بالعاملين بها وبما يقدمونه من عطاء لخدمة الوطن، لافتا إلى أن هذه التأشيرات التى تخصصها اللجنة العليا للحج لمختلف الوزارات هى جزء من منظومة إثابة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة معنويا ورعايتهم اجتماعياً.

وأشاد قدرى بجهود رئيس مصلحة الجمارك محمد الصلحاوى والذى تنتهى مدة خدمته خلال أيام لبلوغه سن التقاعد، موجها له الشكر على ما بذله طوال سنوات خدمته من جهود وتفانى فى خدمة الوطن ، كما وجه الشكر لكل العاملين بوزارة المالية وقطاعاتها المختلفة ومصالحها التابعة مشيدا بما بذلوه طوال العام الماضى من جهد ملموس وتفانى فى العمل.

من ناحيته أكد الدكتور محمد مختار جمعه وزير الأوقاف سعادته بتلبية دعوة وزير المالية للمشاركة فى احتفال إجراء قرعة الحجّ، مهنئا الفائزين ومتمنيا حظ أفضل فى المرات المقبلة لمن لم يفز، مشيرا إلى انه ليس شرطا القيام بالحج أو العمرة لقبول أعمالنا أو دعواتنا فان الله يستجيب للدعوات ويتقبل صالح الأعمال من أى مكان وفى أى وقت.

وشدد وزير الأوقاف على أهمية عدم الإفراط فى القيام بالعمرة لمرات عديدة ، خاصة فى ظل ما تعانيه مجتمعاتنا من مظاهر اجتماعية كالفقر والعوز والمرض والغارمين فهى أولى بتوجيه أموالنا للتخفيف منها والنهوض بمجتمعاتنا فهذه أكثر مثوبة عند الله.

وقال انه مشغول بالفكر الاقتصادى لأنه جزء من الفكر الدينى الذى يركز على مراعاة مصالح الناس وقضاء حوائجهم، مشيرا إلى انه متفائل بمستقبل مصر الذى يتطلب تكاتف جميع أفراد المجتمع وحبهم وعملهم معا لدعم المشروعات العملاقة التى تشهدها مصر حاليا والتى بدأت بمشروع المجرى الملاحى لقناة السويس، وأكد انه على ثقة أنها ستتواصل بمشروعات أخرى حتى ننهض ببلادنا وبمجتمعاتنا.

وأضاف وزير الأوقاف انه داعم لكل جهود وزارة المالية ولما تتخذه الحكومة من خطوات وإجراءات إصلاحية تهدف أساسا لمراعاة الفئات الأكثر احتياجا تحقيقا للعدالة الاجتماعية، مشيرا إلى أن القرارات التى اتخذتها الحكومة على صعيد ترشيد الدعم ودراسة الاتجاه التدريجى نحو الدعم النقدى ، لأنه يصب فى صالح المواطن ويصل لمستحقيه بالفعل.

وكشف طارق عوض مدير عام العلاقات العامة، عن توزيع التأشيرات على المصالح والقطاعات التابعة للوزارة على حسب أعداد المتقدمين من كل قطاع، حيث تم سحب الأسماء من صناديق منفصلة يمثل كل منها احد القطاعات الرئيسية، كما تم تنسيب عدد التأشيرات الممنوحة لكل قطاع طبقا لنسبة عدد المتقدمين منه لإجمالى المتقدمين ارساءا وضمانا للعدالة وتكافؤ الفرص بين العاملين بالوزارة.

وحول نتائج القرعة أشار إلى فوز مصلحة الضرائب العامة بـ 11 تأشيرة والجمارك 10 تأشيرات وضرائب المبيعات 9 وقطاع الحسابات والمديريات المالية 5 و4 لقطاعات مكتب الوزير والموازنة العامة والمحليات والهيئات الاقتصادية و3 للأمانة العامة وتصفية الحراسات، وتأشيرتين لقطاع التمويل وتأشيرة واحدة لكل من الضرائب العقارية والخزانة العامة والحسابات الختامية والخدمات الحكومية، مشيرا إلى انه تم بجانب الفائزين الأساسيين اختيار 48 شخصا احتياطيا لمنح احدهم التأشيرة فى حالة عدم تمكن احد الفائزين من السفر لأداء الحج.

وأضاف عوض إن الوزارة اشترطت فقط أن يكون المتقدم من العاملين الحاليين بالوزارة ودون شروط خاصة بالسن، حيث تم الاكتفاء بتطبيق الشروط العامة الخاصة بقبول طلبات من لم يسبق له الحج فى آخر 5 سنوات على الأقل، وبالنسبة للسيدات ألا يقل السن عن 45 عاما.


وزير الأوقاف ووزير المالية


جانب من القرعة

جانب من المؤتمر
إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة