سلطنة عمان توزع مساعدات على الأسر النازحة بقطاع غزة

الأحد، 10 أغسطس 2014 03:36 م
سلطنة عمان توزع مساعدات على الأسر النازحة بقطاع غزة جانب من أحداث غزة
مسقط (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قامت المبادرة العُمانية الأهلية لمناصرة فلسطين بتوزيع كميات كبيرة من الطرود على الأسر النازحة من المناطق الشرقية بجميع محافظات القطاع، بالتعاون مع الجمعيات الخيرية، فى إطار جهود سلطنة عُمان الرامية إلى دعم قدرة الشعب الفلسطينى على الصمود، وضمن برامج دعم الأسر الفلسطينية فى مراكز الإيواء والنازحين فى القطاع فى ظل العدوان الإسرائيلى المتواصل .

ونقلت وكالة الأنباء العمانية عن منسق المبادرة فى فلسطين عبدالله الأسطل أن هذا المشروع المتواصل يسهم فى صون الكرامة الإنسانية للمواطنين الذين تم إجبارهم على النزوح من بيوتهم إلى مناطق أخرى، وذلك من خلال تعزيز التضامن معهم وتقديم العون المادى لهم وللعائلات الفقيرة التى تستضيفهم.

ومن جهته، أشاد د.راشد الربيعى المشرف العام على المبادرة العُمانية لمناصرة فلسطين بدور المبادرة فى تقديم خدمات اجتماعية متكاملة فى غزة، مقدما شكره إلى جميع المتبرعين من أهل الخير من أبناء الشعب العُمانى على ما قدموه من دعم ساهم بشكل كبير فى التخفيف عن الأسر المضارة بغزة.
ومن جهتهم، عبر النازحون الفلسطينيون عن شكرهم وتقديرهم للشعب العُمانى ، مؤكدين على أهمية المبادرة فى دعم مراكز الإيواء التى تسهم بشكل كبير فى تعزيز صمود الشعب الفلسطينى.

فى حين ، تواصل سلطنه عُمان تقديم دفعات جديدة من المساعدات إلى أهالى غزة حيث وصلت إلى القطاع قافلة سيارات تحمل على متنها شحنات إضافية تعبيرا عن السياسات والمواقف الثابتة للسلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان الداعمة للشعب الفلسطينى .

ومن جانبهم، أعرب الفلسطينيون عن شكرهم للسلطان قابوس على هذه المواقف الإنسانية المتوقعة منه ، وأكدوا أنها أسهمت فى تخفيف معاناتهم من جراء العدوان الإسرائيلى ، كما أدت إلى رفع الروح المعنوية لهم رغم المأساة والأوضاع الصعبة التى يرزحون تحتها .

وقال على بن إبراهيم الرئيس التنفيذى للهيئة العمانية للأعمال الخيرية إن أغلب المساعدات تتمثل فى أدوية ومواد غذائية ، واحتياجات مخصصة للأطفال وكبار السن ، ودخلت جميعها من معبر رفح الذى يربط الحدود المصرية بغزة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة