بدء الاجتماع الثامن والعشرين للجنة التعريفة الجمركية العربية الموحدة برئاسة السعودية

الأحد، 10 أغسطس 2014 06:05 م
بدء الاجتماع الثامن والعشرين للجنة التعريفة الجمركية العربية الموحدة برئاسة السعودية جامعة الدول العربية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت اليوم الأحد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أعمال الاجتماع الثامن والعشرين للجنة التعريفة الجمركية العربية الموحدة برئاسة عبد العزيز المغيرة مستشار وخبير التعريفة الجمركية بوزارة المالية بالمملكة العربية السعودية، وبمشاركة مسئولى وخبراء الجمارك بالدول العربية.

وقال المغيرة - في تصريح للصحفيين - إن الاجتماع الذي تستمر أعماله على مدى ثلاثة أيام سيناقش التحضير للمرحلة الثانية من أعمال اللجنة، وهي مرحلة التفاوض على الرسوم الجمركية.

موضحا أن عمل اللجنة منقسم لمرحلتين الأولى تناولت الاتفاق على فقرات فرعية وبنود فنية موحدة ، والآن نحن في المرحلة الثانية التي تتناول التفاوض على الرسوم الجمركية الموحدة الآن نضع قاعدة بيانات موحدة لجميع التعريفات الجمركية المطبقة في الدول العربية للدخول في مرحلة المفاوضات.

وأكد المغيرة أن التعريفة الجمركية تعتبر أحد أهم الركائز لإقامة الاتحاد الجمركي والقانون الجمركي الموحد ، مشيرا إلى أن الدول العربية تبذل جهودا للوصول إلى الاتحاد الجمركي العربي حسب ما أقره قادة الدول العربية في قمتي الكويت والرياض، مؤكدا تعاون كافة الدول للوصول إلى اتفاق حول الرسوم الجمركية وصولا لقيام الاتحاد الجمركى.

وأضاف أن هناك توافقا عربيا حول جداول التعريفات الجمركية والآن يتم حاليا وضع قاعدة بيانات مشتركة لجميع فئات الرسوم الجمركية لإطلاق مرحلة التفاوض.

وأعرب المغيرة عن أمله في أن يتم تنفيذ ما تم الاتفاق عليه من قبل القادة العرب وإطلاق الاتحاد الجمركي العربي الموحد عام 2015.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة