نقيب الصيادين يطالب بإقالة وزيرة القوى العاملة ويعلن مقاضاتها

الأربعاء، 09 يوليو 2014 07:34 م
نقيب الصيادين يطالب بإقالة وزيرة القوى العاملة ويعلن مقاضاتها ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة

كفر الشيخ – محمد سليمان
طالب أحمد نصار نقيب عام الصيادين بإقالة ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة بعد اتخاذها قرارات عشوائية ضد الصيادين، مما تسبب فى زيادة الأعباء عليهم وتحملهم مصروفات وفى ظل الحالة الاقتصادية الصعبة.

وأضاف نصار، أن الوزيرة أصدرت كتاب إلى الهيئة العامة للتأمينات والأحوال المدنية تطالبهم بعدم استخراج البطاقات الرقم القومى إلا إذا أحضر شهادة قياس المهارة وهى عبارة عن ورقة من مديريات القوى العاملة بشكل روتينى وهم أنفسهم ليس لديهم أى خبره ولا يعرفون عنها أى شىء وليس هناك أى اختبارات ولكن كل ذلك من أجل جمع رسوم وتعطيل الصيادين ورفض التأمينات الاجتماعية التأمين على الصيادين إلا بعد إحضار تلك الشهادة.

وقال نصار: "ماذا قدمت وزارة القوى العاملة أو الوزيرة للصيادين حتى تصدر تلك القرارات، والوزيرة رفضت مقابلتنا أكثر من مرة ونطالب بإقالتها وسوف نقاضيها بالقضاء الإدارى ومجلس الدولة حتى يتم إلغاء تلك القرارات العشوائية وإذا لزم الأمر لذلك تكون النقابة هى الجهة الوحيدة صاحبة الحق فى إصدار تلك الشهادة وليس مديريات القوى العاملة".


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة