فلسطين تحذر إسرائيل من خداع العالم بادعاء أن قتلة أبو خضير مختلين عقليا

الأربعاء، 09 يوليو 2014 03:53 م
فلسطين تحذر إسرائيل من خداع العالم بادعاء أن قتلة أبو خضير مختلين عقليا وزير خارجية فلسطين رياض المالكى
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذرت وزارة الخارجية الفلسطينية اليوم الأربعاء، الحكومة الإسرائيلية من محاولة خداع للمجتمع الدولي عبر الإدعاء المتكرر المستهلك أن من قام بجريمة خطف وتعذيب وحرق وقتل الطفل محمد أبو خضير، مختلون عقليا.

وقالت الخارجية - في بيان لها اليوم الأربعاء - "هذا يذكّرنا بنفس الحجة التي تكررها إسرائيل عندما يقترف أحد مواطنيها جريمة قتل بشعة بحق فلسطيني أو أكثر، حيث تدعي فوراً أن من قام بها هو إنسان مختل عقليا، كخطوة أولى نحو تبرئته من دم الفلسطينيين، على اعتبار أنها لن تسمح لنفسها بمحاكمة إسرائيلي وسجنه أو معاقبته نتيجة لاقترافه جريمة محورها قتل فلسطينى".

واعتبرت الخارجية الفلسطينية هذه الممارسة "مكافأة للمجرمين القتلة وحماية وتشجيعا لهم، والسجل الإسرائيلي حافل بمثل هذه الخطوة الالتفافية التي تستعملها حكومة إسرائيل لحماية مجرميها، وعناصر الإرهاب اليهودي الذين تلطخت أيديهم بدماء الفلسطينيين الأبرياء".

وأضافت "تحذر وزارة الخارجية الحكومة الإسرائيلية إذا ما بدأت التفكير بمثل هذا المخرج لحماية هؤلاء الإرهابيين بنفس الحجة، كما نهيب بالمجتمع الدولي لأخذ الحيطة والحذر من إمكانية عودة إسرائيل لاستخدام هذه الألاعيب".

ودعت الخارجية مؤسسات حقوق الإنسان الفلسطينية والإسرائيلية والدولية لمتابعة هذا الموضوع، وإغلاق الطريق أمام مثل هذه المحاولات المتكررة، وفي حال لجأت الحكومة الإسرائيلية لمثل هذه الذريعة فهذا يعني أنها تعمل على توفير الحصانة للإرهابيين من مواطنيها، وبالتالي تتحمل الحكومة الإسرائيلية المسؤولية عن هذه الجريمة أيضاً.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة