أكرم القصاص - علا الشافعي

إقالة محاميين عموميين بأمريكا وصفا الفلسطينيين بالخنازير والصراصير

الأربعاء، 09 يوليو 2014 02:13 ص
إقالة محاميين عموميين بأمريكا وصفا الفلسطينيين بالخنازير والصراصير صورة أرشيفية
ميامى (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقيل محاميان عموميان فى ولاية فلوريدا الأمريكية، أمس الثلاثاء بعد الإدلاء بتعليقات جارحة فى مواقع للتواصل الاجتماعى، بشأن احتفال مزعوم للفلسطينيين بخطف وقتل ثلاثة شبان إسرائيليين، الشهر الماضى.

وكتب المحامى جارى شيرز على موقع فيسبوك، يقول "إنهم الخنزير القذر الذى لا يأكلونه، فى إشارة الى تحريم أكل لحم الخنزير لدى المسلمين.

وكتب المحامى بروس راتيكوف، يقول "ذلك يفسر لماذا يعتبر الشعب الفلسطينى صراصير العالم، وأضاف قائلا "أحرقوهم أرضا."

وعلم مكتب المحامى العام لأول مرة بتلك التعليقات، فى أعقاب تقرير لصحيفة ساوث فلوريدا صن سنتنيل فى الثانى من يوليو، وتلقى على الفور سيلا من الانتقادات من جماعات وإفراد يدافعون عن المساواة فى الحقوق.

ولم يمكن على الفور الوصول إلى راتيكوف او شيرز، للحصول على تعقيب ، وتصاعدت التوترات بشكل حاد بين الإسرائيليين والفلسطينيين منذ ان خطف ثلاثة شبان اسرائيليين فى 12 يونيو ثم عثر لاحقا على جثثهم فى الضفة الغربية المحتلة.

وخطف محمد ابو خضير، وهو فتى فلسطينى عمره 16 عاما وقتل فى القدس الشرقية الأسبوع الماضى مما اثأر احتجاجات عنيفة ودعوات من الفلسطينيين الى انتفاضة جديدة ضد إسرائيل.

وطال العنف ابن عمه طارق خضير "15 عاما" -وهو فتى من فلوريدا- بعد أن ألقت الشرطة الإسرائيلية القبض عليه، وترددت مزاعم عن تعرضه لضرب مبرح أثناء احتجازه.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عابر سبيل

عقيده اليهود ونظرتهم الى المواطن المصرى والعربى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة