خالد صلاح

وزير الدفاع يشهد الاحتفال بتسليم وتسلم قيادة المنطقة الشمالية

الأربعاء، 09 يوليه 2014 11:52 ص
وزير الدفاع يشهد الاحتفال بتسليم وتسلم قيادة المنطقة الشمالية الفريق أول صدقي صبحي
كتب محمد أحمد طنطاوى
إضافة تعليق
شهد الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربى مراسم الإحتفال بتسليم وتسلم قيادة المنطقة الشمالية العسكرية من اللواء أركان حرب سعيد محمد عباس الذي عين مديرا لإدارة المشاة إلى اللواء أركان حرب محمد سليمان الزملوط الذى كان يشغل منصب رئيس أركان المنطقة المركزية العسكرية .

واستأذن القائدان السابق والحالى باستعراض عناصر رمزية من تشكيلات ووحدات المنطقة الشمالية العسكرية التي اصطفت لتحيتهما ، وقام اللواء أ ح سعيد عباس بتسليم علم القيادة إلي اللواء أ ح محمد الزملوط الذي أدي قسم الولاء .

والقي اللواء أركان حرب سعيد محمد عباس كلمة اشاد فيها بالجهد الذي يبذله رجال المنطقة الشمالية العسكرية في تنفيذ كافة المهام والانشطة التدريبية المكلفين ، وما يقدموه من بطولات وتضحيات للمعاونة في تأمين الجبهة الداخلية وحماية المنشأت والاهداف الحيوية ومساعدة الشرطة المدنية لاستعادة الامن والاستقرار بالمحافظات في نطاق مسئوليتها بها خلال الفترة الماضية.

وفي نهاية الاحتفال هنأ القائد العام رجال القوات المسلحة بذكري العاشر من رمضان الذي يعد احد اعظم ايام العسكرية المصرية الذي حاربت فيه مصر وأنتصرت علي كل الصعاب والعراقيل .

وأكد على قدرة شعب مصر وقواته المسلحة على القيام بهذا الإنجاز بكل الثقة التى تقوى على كل الصعاب مؤكدا ان ما تمر به مصر من متغيرات حادة وسريعة تفرض علينا ان نكون اكثر حرصا ويقظة علي ما انجزناه وما نسعي لتحقيقة من اجل مصر ، وليس امامنا سبيل الا ان نصنع حاضرنا ومستقبلنا بأيدينا مهما كانت الصعاب والتحديات ، مؤكدا انه لن تصنع أمال الشعوب بالامنيات وانما بالارادة والعمل الجاد وأنكار الذات ، وأن القوات المسلحة لن تدخر جهدا في المساهمة في دعم مقومات التنمية علي ارض مصر والمعاونة في توفير الحياة الكريمة لابنائها .

واشار الي ان القوات المسلحة هى ركيزة الامن والامان للوطن والمجتمع ، وان ابنائها يدركون مكانه مصر اقليمياً ودوليا ، وسيظل هذا الشعب على استعداد كامل لتحمل الاعباء والمسئوليات التى تدعم وتقوى قواته المسلحة التى يعتز بها ويفخر ويولى رجالها الثقة الكاملة .
وأكد القائد العام علي انه يخطئ من لايعى هذة الحقيقة او يحاول النيل من قدر مصر ومكانتها ودورها على الساحتين سياسيا وعسكريا ، وانه سيظل الحفاظ على امن مصر وسلامتها فى يقين وعقيدة رجال القوات المسلحة والمهمة الاولى والرئيسية لهم .

وأضاف " اننا اليوم قادرون على حماية امننا القومى مؤكدين انه لا تهاون ولا تفريط مع اى فرد يحاول المساس بقدسية امن مصر القومى او النيل من مكانتها وقدرتها وليس بمقدور احد ان يفرض علينا مع يتعارض مع قيمنا ومبادئنا التى نؤمن بها مهما بلغت التحديات فمصر اولا وقبل كل شئ ولاتفريط فى سيادتها على كامل اراضيها " و" ان رسالة القوات المسلحة فى حماية امن الوطن رسالة ساميه وشرف لا يضاهيه شرف وعطاء ابنائها موضع اعتزاز الشعب المصرى العظيم "

كما أكد القائد العام علي أن تجديد مسئولية القيادة ونقلها من جيل الي جيل احد التقاليد الاصيلة التي تحرص عليها القوات المسلحة لتكريمِ قائد أنهي فترة قيادته والترحيب بقائد جديد شرف بتحمل هذه المسئولية الوطنية والوفاء بواجباتها ، وهنأ القائدين السابق والحالي متمنيا لهم التوفيق في مهامهم الجديدة .

ووجه التحية لمقاتلي المنطقة الشمالية الذين يؤدون واجبهم بإيمان كامل وعطاء منقطع النظير في مرحلة عصيبة مليئة بالتحديات والمهام الجسام ، مؤكدين ان رجال القوات المسلحة هم عماد مصر التي تستمد من سواعدهم واصرارهم العزم والعون للمضي قدما نحو مستقبل تجتمع فيه كل دلائل القوة ، وأمتلاك قوة عصرية قادرة علي الوفاء بألتزاماتها تجاة الوطن والمواطنين .

وشارك القائد العام رجال المنطقة الشمالية العسكرية والقوات البحريه تناول الافطار , كما قام بتكريم المتميزين من الضباط وضباط الصف والصناع العسكريين والجنود من المنطقة والقوات البحريه وعدد من العواقل وشيوخ القبائل وتكريم عدد من ضباط وافراد وجنود الشرطه المدنيه تقديرا لجهودهم وادائهم لمهامهم بتفاني واخلاص خلال الفترة الماضية .

حضر المراسم الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من المحافظين وعدد من قيادات وضباط الشرطه وعواقل ومشايخ مطروح وكبار قادة القوات المسلحة وقدامي قادة المنطقة الشمالية العسكرية.
إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة