خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بريطانيان يقران بالذنب فى الإعداد لارتكاب أعمال إرهابية بسوريا

الثلاثاء، 08 يوليه 2014 05:29 م
بريطانيان يقران بالذنب فى الإعداد لارتكاب أعمال إرهابية  بسوريا صورة ارشيفية
لندن أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقر بريطانيان من مدينة برمنجهام اليوم الثلاثاء بالذنب في التهم الموجهة اليهما بالمساعدة في الإعداد لارتكاب أعمال إرهابية بعد أن سافرا إلى سوريا للانضمام إلى الجماعات الجهادية هناك.

واعتقلت وحدة مكافحة الإرهاب في شرطة "ويست ميدلاندز" يوسف زبير ساروار ومحمد ناهين أحمد /22 عاما/ عندما عادا الى لندن في مطار هيثرو قادمين من اسطنبول في يناير هذا العام.

ووجه الادعاء العام لهما تهمة الاشتراك في الاعداد لعمليات ارهابية بعد أن أمضيا ثمانية أشهر في سوريا بجانب الجهاديين هناك.

وكان من المقرر أن تستمر المحاكمة، التي عقدت في محكمة وولويتش كراون ثلاثة أسابيع، الا أن الشابين، صديقا الطفولة، أقرا بذنبيهما.وكذب ساروار وأحمد على أسرتيهما، حيث قالا لهما انهما في تركيا لقضاء عطلة.ونشرت الشرطة البريطانية صورا للشابين وهما يحملان بنادق آلية خلال وجودهما في سوريا.

وقال القاضي توبولوسكي إنه لن يصدر الحكم على الشابين حتى تصدر محكمة الاستئناف قرارها في قضية مشابهة في وقت لاحق هذا الصيف. ورغم ذلك فان اجراءات اعلان الحكم ستبدأ كما مقرر لها عصر اليوم.

وكان القاضي قد أعلن في المحكمة في وقت سابق اليوم انه مستعد لتخفيف الحكم اذا أقر المتهمان بالذنب، واصفا القضية "بالخطيرة".

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة