أحمد الكحلاوى يقود القافلة المحمدية بالعرض المسرحى "أحباب النبى"

الإثنين، 07 يوليو 2014 06:51 م
أحمد الكحلاوى يقود القافلة المحمدية بالعرض المسرحى "أحباب النبى" جانب من العرض
كتب عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح د.محمد أبو الخير، رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافى، يرافقه الفنان عماد سعيد، رئيس البيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية، أمس الأحد، العرض المسرحى الغنائى "أحباب النبى" على مسرح البالون، بحضور اللواء بهجت إبراهيم ندى واللواء خالد إسماعيل سليمان ود. حسن خليل وزوجته، ولفيف من الإعلاميين والفنانين والصحفيين والقنوات التليفزيونية.

العرض اجتماعى دينى، وتدور أحداثه حول مشاكل المجتمع وبعض القضايا التى طرأت عليه، مثل التحرش والمخدرات، مع طرح حلول لها من خلال تعاليم الدين الإسلامى وسنة النبى محمد (صلى الله عليه وسلم)، ويعكس العرض كل ذلك من خلال شكل وعادات ويوميات الحارة المصرية "حارة أحباب النبى".

كما يتطرق العرض إلى توضيح بعض المفاهيم مثل تكريم الإسلام للمرأة، ومدى التأثير الضار على الأبناء نتيجة إهمال الآباء لهم مما يساعدهم على الانحراف، والتأكيد على ضرورة العمل فى الفترة القادمة وزيادة الإنتاج من أجل مصر.

العرض يقدم نصائح وحلولا من سنة سيدنا النبى وهى توليفة رمضانية فيها الابتهالات والأغانى الدينية التى يتغنى بها مداح الرسول د. أحمد الكحلاوى، مع نجوم فرقة الإنشاد الدينى عمرو مسعد وميادة وعلى كمال وحسن سعد، ومجموعة من الاستعراضات من تصميم مصطفى محسن، والديكور يعبر عن روح وملامح الحارة المصرية للمهندس فرج أبومسلم، مع التمثيل الرائع لحضرة الناظر فى دور الفنان أحمد ماهر، والمدرسة صفاء التى يعمل بنصائحها أهل الحارة، والتى تجسده الفنانة ناهد رشدى، إلى جانب الفنانة ميرفت يوسف وعمرو أبوالنجا وحسن الشريف، ونجوم الفرقة الغنائية الاستعراضية الفنانة سحر عبد القادر والفنان خالد جمعة، والرؤيا الإخراجية والألحان والغناء لمداح الرسول د.أحمد الكحلاوى، والتأليف والأشعار لسراج الدين عبد القادر، والعرض مستمر على البالون طوال شهر رمضان.



















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة