منظمة العفو الدولية تدعو كوريا الجنوبية إلى وقف تسليح إسرائيل

الخميس، 31 يوليو 2014 02:04 م
منظمة العفو الدولية تدعو كوريا الجنوبية إلى وقف تسليح إسرائيل منظمة العفو الدولية
سول(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعت منظمة العفو الدولية اليوم "الخميس" كوريا الجنوبية إلى وقف تقديم جميع الأسلحة إلى إسرائيل على الفور فى ضوء الصراع المستمر فى قطاع غزة منذ نحو شهر، والذى أودى بحياة أكثر من ألف و300 فلسطينى فضلا عن إصابة الآلاف معظمهم من المدنيين .

وذكرت المنظمة الراعية لحقوق الإنسان حول العالم " إننا نعرب عن قلقنا العميق إزاء تزويد كوريا الجنوبية إسرائيل بالأسلحة" .. وأضافت قائلة " يجب على كوريا الجنوبية أن توقف وبشكل عاجل نقل الأسلحة إلى إسرائيل حتى توقف ارتكاب انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان " .

وقال مكتب المنظمة فى سول ، وفقا لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية يونهاب، إنه أطلق حملة لجمع التوقيعات لنقل رسالة إلى الحكومة الكورية الجنوبية .

وأشار أيضا إلى أن المكتب سلم وزير خارجية كوريا الجنوبية يون بيونج سو مؤخرا رسالة عبرت فيها المنظمة عن قلقها إزاء بيع أسلحة كورية جنوبية إلى إسرائيل .

وأكدت منظمة العفو الدولية أن الجيش الإسرائيلى قد استخدم مجموعة واسعة من الأسلحة التقليدية ، بما فى ذلك البنادق والرصاص والصواريخ لقتل المدنيين الأبرياء ، مضيفة أن كوريا الجنوبية باعت ما قيمته 22 مليون دولار من هذه الأسلحة إلى إسرائيل منذ عام 2008 .

وقدرت مجموعات حقوقية عدد ضحايا العدوان الإسرائيلى على غزة بأكثر من ألف و300 شهيد وسبعة آلاف و500 جريح منذ بدء العمليات العسكرية الإسرائيلية فى السابع من يوليو الجارى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة