ألمانيا تعارض نشر قوات للناتو فى شرق أوروبا

الأربعاء، 30 يوليو 2014 09:14 ص
ألمانيا تعارض نشر قوات للناتو فى شرق أوروبا قوات تابعة لحلف شمال الأطلسى ـ صورة أرشيفية
إيسن/برلين(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعارض الحكومة الألمانية حاليا نشر قوات تابعة لحلف شمال الأطلسى (الناتو) فى دول الحلف بشرق أوروبا.وجاء فى رد الحكومة الألمانية على طلب إحاطة للكتلة البرلمانية لحزب الخضر أن الحكومة ترى حتى إشعار آخر أنه يمكن التخلى عن نشر دائم لقوات قتالية كبيرة فى دول الحلف الواقعة شرق أوروبا.

تجدر الإشارة إلى أن بولندا ودول البلطيق تحث منذ بداية الأزمة الأوكرانية على تعزيز تواجد الناتو فى شرق أوروبا. وكان رؤساء دول الناتو فى شرق أوروبا طالبوا الأسبوع الماضى بنشر شامل لقوات الحلف فى منطقتهم فى أسرع وقت ممكن.

وتدافع الحكومة الألمانية عن موقفها المعارض لنشر قوات للناتو فى شرق أوروبا، موضحة فى الرد الذى نشرته عدة صحف ألمانية اليوم الأربعاء أنها تدعم فى المقابل تهيئة الظروف من الناحية اللوجستية والخططية لضمان نقل سريع لقوات الناتو فى حالة الضرورة.

كما أكدت الحكومة الألمانية أنها لا ترى داعيا لإعادة تنظيم الناتو من الناحية الإستراتيجية، حيث ذكرت فى الرد "الحكومة تتمسك بهدف التعاون الشراكى مع روسيا"، مشددة على أن الأمن المستدام فى أوروبا لا يمكن تحقيقه إلا بالتعاون مع روسيا، مشيرة فى المقابل إلى أن شروط تحقيق مثل هذا النوع من التعاون لم تعد متوفرة الآن بسبب التصرف الروسي.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة