متهم رئيسى يشهد ضد زوج شقيقة ملك اسبانيا المتهم بالفساد

الخميس، 03 يوليو 2014 07:37 م
متهم رئيسى يشهد ضد زوج شقيقة ملك اسبانيا المتهم بالفساد محكمة "أرشيفية"
مدريد (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد متهم رئيسى فى قضية الفساد التى يمكن ان تؤدى الى محاكمة شقيقة ملك اسبانيا كريستينا وزوجها ايناكى اوردنجاران ضد هذا الأخير كما أفاد بيان حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منه الخميس.

فقد كشف ماركو انطونيو تيخيرو المحاسب المتهم فى القضية للمدعى بدرو هوراش عن "فواتير لأعمال لم تنفذ فعليا" من قبل مؤسسة نوس وهى جمعية لا تهدف للربح تراسها ايناكى اوردنجاران بين 2003 و2006 استخدمها هذا الأخير مع شريكه فى تقاسم إرباحها.

وأوضح مصدر قضائى ان "النيابة توصلت الى اتفاق مع تيخيرو. حيث سيتم تخفيف عقوبته" مقابل تعاونه مع القضاء.

عمل ماركو انطونيو تيخيرو حتى 2008 محاسبا فى مؤسسة نوس التى أبرمت عقودا عامة مع سلطات اقليمى الباليار وفالنسيا لتنظيم مناسبات رياضية وسياحية.

وسلم بدرو هوراش مدعى محكمة بالما دى مايوركا، فى الباليار، الخميس إقرار تيخيرو الخطى إلى القاضى خوسيه كاسترو الذى انهى فى 25 يونيو التحقيق الذى كان يجريه منذ أربع سنوات فى "قضية نوس"، وقدمت كريستينا (49 عاما) الأربعاء طعنا فى قرار اتهامها بالتهرب الضريبى وتبييض أموال.

وفى إقراره الخطى المكون من ثمانى صفحات والذى أرسل بالبريد الالكتروني إلى المدعى يؤكد ماركو انطونيو تيخيرو بشان المؤتمرين الذين نظما فى الباليار وفالنسيا ان "الكلفة الحقيقة لتنظيم الحدثين كانت اقل بكثير من المبالغ التى تم الحصول عليها من الهيئات العامة".

وأضاف المحاسب السابق ان الفواتير المتعلقة بهذين المؤتمرين "لم تكن متعلقة بخدمات حقيقية لكنها كانت وسيلة استخدمها دييجو توريس واوردنجاران لتوزيع أرباح مجموعة نوس على شركات كل منهما"، وأشار إلى دور "المراقبة المطلقة" للشريكين فى إدارة نوس لكنه لم يشر إلى الأميرة كريستينا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة