آشتون: المحادثات النووية الإيرانية الغربية الجارية بالجادة جدا

الخميس، 03 يوليو 2014 01:33 م
آشتون: المحادثات النووية الإيرانية الغربية الجارية بالجادة جدا مايكل مان المتحدث الرسمى باسم كاثرين آشتون مفوضة الاتحاد الأوروبى
فيينا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصف مايكل مان المتحدث الرسمى باسم كاثرين آشتون مفوضة الاتحاد الأوروبى للسياسات الخارجية والأمنية ورئيسة وفد مجموعة الدول الغربية "5+1" المفاوضات النووية الجارية بأنها "جادة للغاية"، ورفض فى المقابل إضفاء توصيف آخر على أجواء المفاوضات عندما سأله مراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط إذا ما كانت المفاوضات تتسم بالإيجابية.

وأوضح مان فى مؤتمر صحفى عقده لإطلاع وسائل الإعلام على تطور المفاوضات أنه تم الاتفاق خلال جلسة المفاوضات الافتتاحية اليوم على خطة عمل الجولة الحالية بموافقة رؤساء الوفود لافتا إلى أنهم أعربوا عن تقديرهم لجهود آشتون فى هذا الشأن، وأشار المتحدث الرسمى إلى طلب آشتون من الوفود الغربية المشاركة إجراء مفاوضات ثنائية جادة مع الوفد الإيرانى مع التركيز على قضايا وجوانب محددة.

وقال مان إن آشتون على استعداد للبقاء فى العاصمة فيينا قدر الإمكان لتحقيق الاتفاق حول نص الاتفاقية النهائية لكنه لم يستبعد فى المقابل سفر بعض المفاوضين لفترة قصيرة أثناء إجراء المفاوضات التى من المقرر أن تستمر حتى 15 يوليو الجارى.

وأكد مان أن المفوضة الأوروبية مخولة من قبل المجتمع الدولى بالتفاوض مع إيران للتأكد من سلمية برنامجها النووى وكذلك للوصول إلى اتفاقية تنظم كيفية تنفيذ إيران لالتزاماتها الدولية الصادرة من مجلس الأمن والوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وعلى صعيد آخر، أرجع مان سبب منع الصحفيين من الدخول للفندق الذى شهد عقد لقاءات ثنائية بين آشتون وظريف مساء أمس إلى أسباب أمنية بحتة .. لافتا إلى أن سلطات الأمن النمساوية هى المعنية بالتدابير الأمنية أثناء إجراء المفاوضات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة