دراسة: الإنسان يفضل صدمة كهربية خفيفة على أن يظل وحيدا مع أفكاره

الخميس، 03 يوليو 2014 02:11 م
دراسة: الإنسان يفضل صدمة كهربية خفيفة على أن يظل وحيدا مع أفكاره صورة أرشيفية
شارلوتسفيل (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أظهرت دراسة أمريكية أن معظم الناس لا يحبون البقاء وحدهم مع أفكارهم. وتبين من خلال سلسلة من التجارب أن الكثير من الأشخاص لا يشعرون بالارتياح "عندما يكونون وحدهم، بل إن البعض يفضل أن يصدم صدمة كهربية خفيفة بدلا من أن يظل معزولا مع أفكاره بلا أى شاغل، حسبما ذكر الباحثون فى دراستهم التى تنشر اليوم الخميس فى مجلة ساينس الأمريكية.

طلب الباحثون تحت إشراف تيموثى ويلسون من جامعة فيرجينيا بمدينة شارلوتسفيل من مجموعة من ستة أشخاص من طلاب الجامعة، البقاء فى غرفة عديمة الزينة وتدبر أفكارهم لمدة بلغت 15 دقيقة، ثم سألوا الطلاب عن شعورهم أثناء بقائهم وحدهم فتبين أن معظم هؤلاء الطلاب وجدوا صعوبة فى التركيز، وقال ثلاثة منهم إنهم لم يستمتعوا بالتجربة.

وفى تجربة أخرى أعطى الباحثون بعض المتطوعين فرصة لإعطاء أنفسهم صدمة كهربية خفيفة عندما يملون من البقاء وحدهم بلا شاغل، خلال مدة 15 دقيقة من التدبر بمفردهم، فوجدوا أن 12 من إجمالى 18 رجلا و6 من إجمالى 24 امرأة قرروا إعطاء أنفسهم مثل هذه الصدمة قبل انتهاء المدة المقررة للعزلة، "مما يعنى أنهم فضلوا الانشغال بنشاط غير محبوب بدلا من عدم الانشغال بأى شىء"، حسبما أوضح الباحثون.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة