مساعد أردوغان يلتقى وفد الإخوان بتركيا.. ياسين أقطاى لقيادات الجماعة: تركيا ستدعمكم "حتى آخر نفس".. ومحمد العرابى: تدخل المسئولين الأتراك فى الشأن المصرى غير مقبول.. وعلاقتنا بأنقرة مرشحة للتراجع

الأحد، 27 يوليو 2014 06:25 م
مساعد أردوغان يلتقى وفد الإخوان بتركيا.. ياسين أقطاى لقيادات الجماعة: تركيا ستدعمكم "حتى آخر نفس".. ومحمد العرابى: تدخل المسئولين الأتراك فى الشأن المصرى غير مقبول.. وعلاقتنا بأنقرة مرشحة للتراجع مساعد أردوغان يلتقى وفد الإخوان بتركيا
كتب محمد إسماعيل - كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعهد مسئول تركى أثناء لقائه بقيادات تحالف دعم الإخوان باستمرار الدعم التركى للتحالف الذى تتزعمه جماعة الإخوان "إلى آخر نفس" بحسب تعبيره.

فيما وجه خبراء مصريون اتهامات لتركيا بالتدخل السافر فى الشأن المصرى كما أشاروا إلى أنها تستغل أى فرصة من أجل الهجوم على مصر.

ودافع ياسين أقطاى مساعد رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان لشئون الشرق الأوسط، أثناء اللقاء المغلق مع قيادات بجماعة الإخوان والتحالف الذى تتزعمه عن رئيس الوزراء التركى، واتهم الإعلام الغربى بأنه يحاول أن يصوره على أنه ديكتاتور.

وأشار إلى أنه يجتمع مع الهيئة الاستشارية العليا لحزب لمدد تصل إلى 5 ساعات، لا يكاد يتكلم منها أكثر من نصف ساعة، وإذا رأت الاغلبية رأيا يخالف رأى أردوغان فإنه يتبناه ويدافع عنه كأن رأيه هو بحسب قوله.

وشن أقطاى هجوما عنيفا ضد النظام فى مصر وأكد أن تركيا تقف إلى جوار الإخوان وتحالفها وتدعمهم.

وكان من أبرز الحضور من التحالف هم مجدى سالم رئيس الحزب الإسلامى وجمال حشمت عضو مجلس شورى جماعة الإخوان ومصطفى البدرى منسق التحالف فى تركيا ومحمود فتحى رئيس حزب الفضيلة والمحمدى عبد المقصود عضو مجلس الشعب الإخوانى.

فى المقابل قال السفير محمد العرابى وزير الخارجية الأسبق، إن العلاقات المصرية التركية مرشحة إلى التراجع بشكل كبير خلال الفترة المقبل، فى ظل تعنت تركيا فى مواجهة السياسة المصرية، واستغلال أى فرصة للهجوم على مصر.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع" أن تركيا تتدخل بشكل سافر فى الشأن المصرى، وتساند عناصر الإخوان المتواجدين فى أنقرة والتأكيد على أن تركيا تدعم مظاهرات الجماعة وهو أمر غير مقبول.

وأكد العرابى، أن مصر تستطيع أن تعيش لفترة طويلة دون تركيا، وأن المشروع التركى سقط، وبالتالى المسئولون الأتراك يتصرفون دون تفكير، ويحاولون تقوية الجانب الإخواني، إلا أن ذلك لن ينجح.


أخبار متعلقة ..

وزير خارجية أسبق: تركيا تتدخل فى شأن مصر وعلاقاتنا بها مرشحة للتراجع



"إخوان بلا عنف": تركيا تستهدف القضاء على دور مصر القيادى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

شمس

زيهم زي حماس: كل شوية في حتة

عدد الردود 0

بواسطة:

شمس

زيهم زي حماس: كل شوية في حتة

عدد الردود 0

بواسطة:

صعيدي

بلاش دلع

عدد الردود 0

بواسطة:

العربى

اقطعوا العلاقات بتركيا

بلاش نخنخة

عدد الردود 0

بواسطة:

المصري

عاوزين قرار جامد

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن بلد

مرتزقة لاوطن ولا دين ولا مبدا لهم

عدد الردود 0

بواسطة:

محمودعبدالرسول

تركيا تدعم الارهاب

عدد الردود 0

بواسطة:

نادر

خذوا الاخوان عندكم لوجه الله

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري حتى النخاع

ما العيب في ذلك ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

Hakeem

كلهم كرشهم أدامهم مترين

مرتزقه جعانين بكروش كبيره

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة