أكرم القصاص - علا الشافعي

"ديلى ميل":المياه الفوارة تحتوى على 11 ضعف كمية الملح بمياه الحنفية

السبت، 26 يوليو 2014 03:20 م
"ديلى ميل":المياه الفوارة تحتوى على 11 ضعف كمية الملح بمياه الحنفية المياه الفوارة
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية اليوم السبت، نتائج خطيرة للغاية، حيث أشارت إلى أن المياه الفوارة، والتى يعتبرها البعض بديلاً صحياً للمياه الغازية، تحتوى بعض أنواعها على كميات كبيرة من الملح قد تصل إلى 11 ضعف الكمية الموجودة بمياه الحنفية!

وأشار التقرير إلى أنه على الرغم من أن المياه الفوارة لا تحتوى على أية محليات صناعية، إلا أنها تحتوى على كميات كبيرة من الملح قد تصل إلى 11 ضعف كميتها بمياه الحنفية، وهو ما يرفع كميات الملح التى يتناولها الإنسان بشكل تراكمي، ويعرض الإنسان لمخاطر صحية كبيرة حال حصوله على كميات كبيرة منها.

ولفت التقرير أنه كلما زادت كمية الملح بالمياه، كلما قلت فاعليتها فى إرواء العطش، وبالتالى يتناول الإنسان كميات كبيرة منها، وتتوقف كمية الملح الموجودة بأى نوع من أنواع المياه الفوارة على حسب الشركة صاحبة العلامة التجارية.
وأضاف التقرير أن العلامة التجارية الشهيرة الخاصة بالمياه الفوارة "Badoit " وهى فرنسية الصنع، تحتوى على 0.45 جرام من الملح بكل لتر، وهى تمثل 8% من احتياجات البالغين من الملح، بينما تحتوى لتر من مياه الصنبور على 0.04 فقط، وهو ما يعنى أن منتج " Badoit " يحتوى على 11 ضعف كمية الملح الموجود بماء الحنفية.

وأكد التقرير أن ارتفاع كميات الملح التى يتناولها الإنسان يعرضه للإصابة بأمراض الكلى، ويرفع ضغطه الدموى ويجعله أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، وهو ما يجب الانتباه له جيداً.














مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة