جنوب إفريقيا توفد مبعوثا إلى فلسطين لدعم ومؤازرة الشعب الفلسطينى

السبت، 26 يوليو 2014 06:27 م
جنوب إفريقيا توفد مبعوثا إلى فلسطين لدعم ومؤازرة الشعب الفلسطينى جاكوب زوما رئيس جنوب إفريقيا
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن سفير دولة فلسطين لدى جمهورية جنوب إفريقيا، عبد الحفيظ نوفل، اليوم السبت، عن أن مبعوث الرئيس جاكوب زوما، سيصل صباح غد الأحد إلى المنطقة، على أن يتوجه فورا إلى رام الله للقاء القيادة الفلسطينية.

وأوضح نوفل - حسبما نقلت عنه وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية " لوفا " " إن المبعوث الجنوب إفريقى الخاص عزيز باهاد، سيصل على رأس وفد حاملا رسالة دعم ومؤازرة مع الشعب الفلسطينى وقيادته السياسية، فى ظل العدوان الهمجى الذى تنفذه دولة الاحتلال الإسرائيلى على أبناء شعبنا لاسيما فى قطاع غزة".

وأضاف أن باهاد الذى يعد من القامات الدبلوماسية والنضالية المعروفة فى جنوب إفريقيا، يحمل دعوة رسمية من الرئيس جاكوب زوما إلى الرئيس محمود عباس للقيام بزيارة عمل إلى جنوب إفريقيا، لتنسيق المواقف بين البلدين الصديقين، فى ظل التنصل الإسرائيلى من الالتزامات السابقة، وتطرف الحكومة الإسرائيلية فى الاستيطان وتهويد القدس واستمرارها فى العدوان الهمجى ضد شعبنا.

وتابع " سيغادر الوفد فى اليوم التالى إلى تل أبيب للقاء القيادة الإسرائيلية لإبلاغها بموقف بريتوريا الواضح من الحرب على غزة وتداعياتها على المنطقة والأمن والسلم والعالميين".

وأشاد السفير بموقف جنوب إفريقيا المندد بالعدوان على قطاع غزة، وإعلان وزيرة العلاقات الدولية والتعاون، عن توجه جنوب إفريقيا لدعم الشعب الفلسطينى من خلال الأونروا بمبلغ عاجل قيمته مليون دولار، فى الوقت الذى تستعد فيه فعاليات تضامنية لإدخال قافلة إغاثة إنسانية وإقامة مستشفى ميدانى فى رفح، برفقة 25 طبيبا جنوب إفريقى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة