محافظ بنك انجلترا : معدلات الفائدة المنخفضة تمثل خطرا على بريطانيا

الجمعة، 25 يوليو 2014 09:16 م
محافظ بنك انجلترا : معدلات الفائدة المنخفضة تمثل خطرا على بريطانيا محافظ بنك انجلترا مارك كارنى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر محافظ بنك انجلترا مارك كارنى من أن بلاده تخاطر بنمو خطير فى قطاع الإسكان والعودة إلى الركود إذا تركت أسعار الفائدة عند أدنى مستوياتها لفترة طويلة جدا.

وأوضح مارك كارنى أن ارتفاع أسعار المنازل يمكن أن يدفع مزيدا من العائلات للجوء إلى قروض الرهن العقارى لشراء منازل جديدة، مما يحد من قدرتها على إنفاق الأموال على أشياء أخرى وجر الاقتصاد إلى الانكماش.

وفى تصريحاته خلال مؤتمر أعمال دورة ألعاب الكومنولث، قال كارنى "البنك يدرك جيدا أن انخفاض أسعار الفائدة لفترة طويلة جدا يمكن أن يؤدى إلى ظهور مخاطر أخرى. فى المملكة المتحدة، أكثر هذه المخاطر تصاحب قطاع الإسكان".

وأضاف "التاريخ يكشف عن أن الشعب البريطانى بذل كل ما فى وسعه لسداد ديون الرهون العقارية. وهذا يعنى تقليص النفقات على أشياء أخرى"، مشيرا إلى أنه مع ارتفاع عدد المواطنين المثقلين بالديون، فإن ذلك يمكن أن يدفع الاقتصاد للركود.

وأوضح "كارنى أنه فى حين أنه ليست من مهمة البنك للسيطرة على أسعار المنازل، إلا أنه قلق بشأن تأثير ارتفاع ديون الأسر على الاقتصاد بشكل أوسع نطاقا. لهذا السبب، فقد تدخل البنك الشهر الماضى للحد من حجم القروض العقارية العالية مقارنة بالدخل".

واستطرد "أن البنك أدخل عليه أيضا قواعد رهن عقارى أكثر صرامة لضمان أن يتمكن المقترضون من الصمود أمام ارتفاع أسعار الفائدة".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة