اعدام رجلين بعد حكم من محكمة اسلامية تابعة لفصائل معارضة فى سوريا

الجمعة، 25 يوليو 2014 09:02 م
اعدام رجلين بعد حكم من محكمة اسلامية تابعة لفصائل معارضة فى سوريا صورة أرشيفية
بيروت (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اقدم مقاتلون معارضون على تنفيذ حكم بالاعدام صدر عن محكمة اسلامية فى حق رجلين اتهما بتفجير سيارات فى مناطق مختلفة من شمال سوريا، بحسب ما ذكر المرصد السورى لحقوق الانسان اليوم الجمعة.

وقال المرصد فى بريد الكترونى "وصلت إلى المرصد السورى لحقوق الإنسان نسخة من شريط مصور يظهر مقاتلين من الهيئة الاسلامية لإدارة المناطق المحررة فى ادلب ــ بنش، وهم ينفذون حكم الإعدام بحق رجلين بتهمة تفجير سيارات مفخخة فى مدينة بنّش ومناطق أخرى فى محافظة إدلب" .

واشار الى ان مقاتلين اطلقوا "عشرات الطلقات النارية على المتهمين، وسط تجمهر عدد كبير من المواطنين بينهم أطفال" ، وتهيمن الجبهة الاسلامية التى تعتبر من ابرز المجموعات المسلحة فى المعارضة السورية على الهيئة المذكورة.

وافادت مصادر الهيئة المرصد السورى ان الرجلين اقرا بتفجير سيارات مفخخة قرب معبر باب السلامة الحدودى مع تركيا، ومعبر باب الهوى الحدودى، وقرب مسجد فى مدينة بنش، وانهما قالا انهما قاما بذلك لحساب النظام.

وقتل 17 شخصا على الاقل فى مايو واصيب العشرات فى انفجار سيارة مفخخة قرب معبر باب السلامة ، وفى فبراير كان انفجار آخر اودى بحياة ستة اشخاص ، بينما قتل 16 شخصا عند معبر باب الهوى فى انفجار سيارتين مفخختين.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة