أركان الجيش الأمريكى: الجيش الروسى يشارك بتردد فى الصراع الأوكرانى

الجمعة، 25 يوليو 2014 09:05 ص
أركان الجيش الأمريكى: الجيش الروسى يشارك بتردد فى الصراع الأوكرانى الجنرال مارتن ديمبسى رئيس هيئة الاركان المشتركة للجيش الأمريكى
أسبين (كولورادو) (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الجنرال مارتن ديمبسى رئيس هيئة الاركان المشتركة للجيش الأمريكى إن الجيش الروسى يشارك بتردد على الأرجح فى الصراع الأوكرانى .

وقال ديمبسى أمس الخميس إنه لم يتحدث إلى نظيره الروسى منذ حوالى شهرين لكنه يحافظ على خطوط الاتصال مفتوحة.

وأضاف الجنرال ديمبسى "اعتقد أن الجيش الروسى وقادته الذين أعرفهم ربما يشاركون بتردد بعض الشيء فى هذا النوع من الحروب" مشيرا إلى استخدام روسيا للقوات التقليدية على طول الحدود فضلا عن وكلاء داخل البلاد.

جاءت تصريحات ديمبسى فى حين اتهمت الولايات المتحدة روسيا بإطلاق نيران المدفعية عبر حدودها مع أوكرانيا لاستهداف مواقع للجيش الأوكرانى الذى يخوض صراعا مع إنفصاليين موالين لموسكو.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية أيضا إن هناك دليلا على أن روسيا تعتزم تسليم قاذفات صواريخ أثقل وزنا وأكثر قوة لقوات الإنفصاليين.

وقال ديمبسى الذى كان يتحدث فى منتدى أمنى فى أسبين بولاية كولورادو "اعتقد أن ذلك يغير الوضع بالفعل." لكنه أضاف أنه بدلا من تخفيف حدة التوتر اتخذ الرئيس الروسى فلاديمير بوتين "قرارا بالتصعيد".

ونفت روسيا فى السابق ضلوعها بشكل مباشر فى التمرد بجارتها الغربية.

وأعرب ديمبسى عن قلقه إزاء الآثار المترتبة على تصرفات روسيا فى علاقاتها مع الولايات المتحدة وأوروبا.

وقال ديمبسى "ما يقلقنى حقا أن اضرام حريق فى جزء معزول من أوروبا الشرقية قد لا يبقى فى أوروبا الشرقية. وأعتقد أن هذا خطر حقيقي."

وأضاف "أحافظ على خط اتصال مفتوح مع نظيرى (الروسي) وهو يفعل الشيء ذاته."









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة