دراسة بريطانية: البلوغ المبكر للفتيات يرفع خطر إصابتهن بأمراض القلب

الخميس، 24 يوليو 2014 12:03 م
دراسة بريطانية: البلوغ المبكر للفتيات يرفع خطر إصابتهن بأمراض القلب صورة أرشيفية
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نتائج جديدة وخطيرة للغاية بشأن تأثير البلوغ المبكر على الصحة المستقبلية للفتيات، كشفت عنها مؤخراً دراسة طبية حديثة أشرف عليها علماء من جامعة كامبريدج البريطانية، حيث أشاروا إلى أن البلوغ المبكر يرفع خطر إصابة الفتيات بمرض السكر وأمراض القلب وسرطان الثدى.

وتوصل الباحثون إلى هذه النتائج الخطيرة بعد دراسة عدد ضخم جداً من السيدات، بلغن 180 ألف امرأة، وفحص العلماء الحمض النووى الخاص بهن للتوصل إلى المتغيرات الجينية المسئولة عن موعد البلوغ، وكشفت النتائج عن وجود 123 جيناً يرتبط بموعد بلوغ الفتاة، وأن هذه الجينات تكون نشطة عندما تحصل الفتاة عليها من الأم وأحياناً عندما تنتقل إليها من الأب.

وأشار الباحثون إلى أنه يوجد اختلاف كبير فى موعد البلوغ بين الفتيات، فبعضهن يصلن لهذه المرحلة الحرجة فى عمر الثامنة والأخر فى عمر 13، وتوجد العديد من العوامل التى تساهم فى ذلك، أبرزها:التغذية والنشاط البدنى، مضيفين أنهم يكثفون حالياً أبحاثهم للتوصل إلى السبب الرئيسى الذى يرفع خطر إصابة هؤلاء الفتيات بأمراض السكر والقلب وسرطان الثدى خلال مراحل لاحقة من حياتهن.

وما يزيد من مصداقية هذه النتائج أنها نشرت مؤخراً بالمجلة الطبية نيتشر " Nature "، وكما نشرت على الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية فى الثالث والعشرين من شهر يوليو الجارى.


موضوعات متعلقة:


دراسة أمريكية: حديثك لأبنائك عن فوائد الغذاء يأتى بنتائج عكسية











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة