أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس وزراء إيطاليا يؤكد للرئيس السيسى دعم بلاده للمبادرة المصرية

الأربعاء، 23 يوليو 2014 12:02 ص
رئيس وزراء إيطاليا يؤكد للرئيس السيسى دعم بلاده للمبادرة المصرية الرئيس السيسى
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسى مساء أمس الثلاثاء، اتصالا هاتفيا من ماتيو رينزى، رئيس وزراء إيطاليا.

وقال السفير إيهاب بدوى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن رئيس الوزراء الإيطالى أعرب خلال الاتصال عن تقديره للدور الهام الذى تلعبه مصر فى المنطقة على مستوى تحقيق السلم والاستقرار، مؤكداً على الدعم الكامل لبلاده بصفة خاصة والاتحاد الأوروبى بصفة عامة للمبادرة المصرية لوقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، مشيداً بالجهود التى تبذلها مصر فى هذا الصدد للتوصل إلى انفراجة فى الأزمة وتحقيق التهدئة بين الجانبين.

وأضاف "بدوى" أن الرئيس أكد على محورية القضية الفلسطينية ومكانتها التقليدية فى السياسة الخارجية المصرية، وأنها ستظل القضية المركزية للأمة العربية.

واستعرض الرئيس الجهود المصرية مع مختلف الأطراف الإقليمية والدولية لوقف إطلاق النار؛ لتجنب المزيد من العنف وحقنا لدماء المدنيين الأبرياء من أبناء الشعب الفلسطينى، الذين يدفعون ثمن مواجهات عسكرية لا ذنب لهم فيها، واستعرض السيسى أيضا الجهود الإنسانية التى قدمتها مصر من خلال فتح معبر رفح لاستقبال الجرحى والمصابين الفلسطينيين، فضلا عن تقديمها مساعدات غذائية ودوائية للشعب الفلسطينى.

كما أشاد الرئيس خلال الاتصال بالدور النشط لإيطاليا بصفتها دولة الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبى، معرباً عن تمنياته بأن تكلل هذه الرئاسة بالنجاح. وقد وجه الرئيس فى نهاية الاتصال الدعوة لرئيس الوزراء الإيطالى لزيارة مصر، وهى الدعوة التى رحب بها رينزى، معربا عن تطلعه لزيارة القاهرة فى أقرب فرصة ممكنة.


موضوعات متعلقة..


رئيس وزراء إيطاليايؤكد للرئيس السيسى دعم بلاده للمبادرة المصرية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة