بالصور.. فساتين زفاف النجمات والأميرات من الذكرى الجميلة إلى المتاحف.. موديلات "ديانا" و"جريس كيلى" فى المقدمة.. وتصميم "الأميرة كيت" الأجمل والأغلى.. وكيم كاردشيان ارتدت 3 فساتين بحفل زفافها

الأربعاء، 23 يوليو 2014 04:34 ص
بالصور.. فساتين زفاف النجمات والأميرات من الذكرى الجميلة إلى المتاحف.. موديلات "ديانا" و"جريس كيلى" فى المقدمة.. وتصميم "الأميرة كيت" الأجمل والأغلى.. وكيم كاردشيان ارتدت 3 فساتين بحفل زفافها فستان ديانا
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"أجمل طلة وأغلى فستان" هو ما تسعى إليه جميلات الفن والأميرات لظهور مختلف وطاغٍ فى حفلات زفافهن، حيث لفتن الأنظار بأناقتهن وبساطتهن رغم التكلفة المادية العالية لأسعار الفساتين، التى تتعدى آلاف الدولارات، لتباع العديد من التصميمات التى ارتدتها تلك المشهورات فى المزادات بأسعار خيالية، وتترك لأسماء مصمميها الشهرة فى عالم تصميم الأزياء.

البداية من فستان زفاف الأميرة ديانا الذى صممه المصمم الشهير ديفيد إيمانويل فى العام 1981 الذى استوحى من أزياء العصر الفيكتورى، وتزين الفستان بحوالى 10 آلاف حبة لؤلؤ، وتكلف فى ذلك الوقت 43 ألف دولار غير أن تصميمه الملكى الفريد جعله مع الزمن لا يقدر بثمن.

وتألقت الممثلة الأمريكية الراحلة جريس كيلى فى حفل زفافها على أمير موناكو فى 1956، بثوب مميز تم تصميمه من قبل شركة "إم جى إم" وبلغ سعره فى ذلك الوقت 8 آلاف دولار، وهو محفوظ فى الوقت الحاضر فى متحف فيلادلفيا للفنون الشعبية إلى جانب أزياء العديد من المشاهير.

وارتدت النجمة الشهيرة مارلين مونرو فستانا ثمينا أثناء حفل عيد ميلاد الرئيس الأمريكى الراحل جون كنيدى عام 1962، حيث تغنت له بأغنيتها الشهيرة "عيد ميلاد سعيد سيدى الرئيس" وبيع الفستان فى عام 1999 بمبلغ 1.2 مليون دولار.

وبلغت تكلفة فستان زفاف الأميرة كيت ميدلتون المطرز عند الصدر والأكمام 400 ألف دولار، حيث حمل هذا الفستان توقيع المصمّمة سارا بارتون المديرة الإبداعية لدار أليكسندر ماكوين، التى استعملت فيها قماشاً فاخراً مرهفاً للغاية، وهو شانتيل الفرنسى، مع ساتان الغازار باللونين الأبيض والعاجى، فضلاً عن الدانتيل الإنجليزى من نوع كلونى.

وصمم فستان ميلانيا كناوس كريتسيان ديور وتراوحت كلفته ما بين 100 إلى 200 ألف دولار، كما بلغت تكلفة فستان زفاف فيكتوريا بيكهام 100 ألف دولار وكان من تصميم فيرا وانغ.

وارتدت كيم كاردشيان مصممة وعارضة الأزياء الأمريكية ثلاثة فساتين بلغت قيمتها 75 ألف دولار من تصميم دار أزياء فيرا وانغ.

وبلغت قيمة فستان المغنية الشهيرة مادونا 80 ألف دولار وكان من تصميم ستيلا مكارتنى، وبلغت تكلفته 50 ألف دولار، كما ارتدت الممثلة كايتى هولمز بفستان من أرمانى وبلغت تكلفته 50 ألف دولار، وظهرت الممثلة كاثرين زيتا جونز بفستان من تصميم كريستان لاكروا وقيمته 140 ألف دولار.





























مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة