مقال للفاينانشال تايمز: بوتين مقامر ويقود بلاده لكارثة

الثلاثاء، 22 يوليو 2014 12:28 م
مقال للفاينانشال تايمز: بوتين مقامر ويقود بلاده لكارثة بوتين
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصف الكاتب جيديون راشمان الرئيس الروسى فلاديمير بوتين بأنه "ميكافيلى الكرملين" وأنه ظهر على أنه مقامر مستهتر وأن سياساته التى تتسم بالسخرية وجنون العظمة، تقود روسيا إلى كارثة.

وقال الكاتب الشهير، فى مقال نشرته صحيفة "فاينانشال تايمز" البريطانية اليوم الثلاثاء على موقعها الالكترونى، إنه بعد سقوط طائرة الركاب الماليزية فوق اوكرانيا، بدت سياسة روسيا الواضحة بشأن إمداد المتمردين فى أوكرانيا بالصواريخ المضادة للطائرات غير أخلاقية، كما ظهرت اكذوبة القول إن بوتين يحظى بنوع من العبقرية الإستراتيجية، ولكن اتضح بدلا من ذلك، أنه مجرد مقامر مستهتر وأن سياساته التى تتسم بجنون العظمة والسخرية تقود بلاده إلى عزلة اقتصادية وسياسية.

وأضاف الكاتب أن الرئيس الروسى تصور أنه سيستطيع زعزعة استقرار شرق اوكرانيا والتمسك بإنكار وجود صلات له بالانفصاليين فى ذات الوقت، لكنه فشل فى إحكام السيطرة على خيوط اللعبة.

وأوضح أنه عقب مقتل ما يقرب من 300 مدنى كانوا على متن الطائرة الماليزية، تم تسليط ضوء قوى على ضلوع روسيا فى هذه المأساة.

وأشار الكاتب إلى أن السلطات الروسية تواجه فى الوقت الراهن خيارا فى غاية الصعوبة ففى حالة موافقتها على التعاون فى التحقيق الدولى بشأن حادث الطائرة، فإن النتائج ستكون على الأرجح محرجة للغاية، ولكن إذا اختارت عرقلة التحقيق والتخفى وراء نظريات المؤامرة أو حتى إرسال قوات إلى شرق اوكرانيا، فقد يشجع ذلك على إثارة ردود فعل دولية عنيفة.

ولفت إلى أن الولايات المتحدة أعلنت الأسبوع الماضى عن تكثيف العقوبات على روسيا وذلك قبل وقوع مأساة الطائرة الماليزية ، كما أن الاتحاد الأوروبى قد يشدد أيضا موقفه تجاه روسيا حيث خسرت بعض الشركات الروسية الضخمة دخولها إلى أسواق العواصم الغربية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة